شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كندا تكشف اختلاس رجل أعمال مصري 70مليون دولار

كندا تكشف اختلاس رجل أعمال مصري 70مليون دولار
اكتشفت السلطات الكندية قيام المهندس سامي عبدالله بباوي وآخرين بارتكاب وقائع فساد والتربح من وظائفهم واستيلائهم على عمولات ومبالغ مالية كبيرة بلغت 70 مليون دولار أمريكي، دون وجه حق، مستغلين مواقعهم الوظيفية

قالت السلطات الكندية إنها اكتشفت قيام رجل أعمال مصري باستغلال منصبه، والحصول على عمولات كبيرة قد تصل إلى 70مليون دولار .

وتبين من التحريات أن السلطات الكندية اكتشفت قيام المهندس سامي عبدالله بباوي  وآخرين بارتكاب وقائع فساد والتربح من وظائفهم واستيلائهم على عمولات ومبالغ مالية كبيرة بلغت 70 مليون دولار أمريكي، دون وجه حق، مستغلين مواقعهم الوظيفية.

وشغل  بباوي منصب المدير التنفيذي ومستشارًا لشركة «إس إن سي لافي» بدولة كندا والتي تعد من أكبر شركات الهندسة والإنشاء في العالم ولها مكاتب تمثيل في 35 دولة خلال الفترة من عام 2002 إلى عام 2011 .

وأشارت التحريات إلى أن المتهم قام بتحويل مبلغ 23 مليون دولار إلى أفراد أسرته داخل مصر، وهو الأمر الذي دفع السلطات القضائية بكندا بمخاطبة الجانب المصرى والسماح لمصر بالإنابة القضائية للتحقيق في القضية.

بدوره قرر المستشار هشام بركات، النائب العام، التحفظ على أموال  بباوي، لتورطه بالواقعه المذكورة وذلك وفقًا لصحيفة المصري اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023