شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مارس.. بدء محاكمة 200 شخص بقضية “أنصار بيت المقدس”

5 مارس.. بدء محاكمة 200 شخص بقضية “أنصار بيت المقدس”
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 5 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة 200 شخصًا في قضية تنظيم أنصار بيت المقدس، أمام المستشار حسن فريد بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

حددت محكمة استئناف القاهرة يرئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 5 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة 200شخصًا في قضية تنظيم أنصار بيت المقدس، أمام المستشار حسن فريد بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

وأكد خالد المصرى محامى عدد من المعتقلين  فى القضية، أن محكمة جنايات القاهرة حددت جلسة 5 مارس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 200 متهمًا أمام الدائرة 28 جنوب برئاسة المستشار حسن فريد.

يذكر أن تنظيم أنصار بيت المقدس، سبق وأصدر بيانًا اعترف فيه بتفاصيل الهجمات على نقاط تابعة للجيش بسيناء مساء أمس الأول الخميس، والقيام بعمليات استهدفت الكتيبة 101.

وقال بيان النائب العام: إن المتهمين “من أخطر العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس”، مشيرًا إلى أن 102 من المشتبه بهم قيد الحجز في حين لا يزال 98 آخرون هاربين.

وأسندت النيابة إلى المشتبه فيهم تهم “تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها”.

كما وجهت لهم تهم “التخابر مع منظمة أجنبية حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية، وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.. وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020