شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقض تقرر إعادة محاكمة المعتقلين بتهمة قتل “نبيل فراج”

النقض تقرر إعادة محاكمة المعتقلين بتهمة قتل “نبيل فراج”
قررت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، قبول الطعن المقدم من 11معتقلًا بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، على الأحكام الصادرة ضدهم بمعاقبة 7 منهم بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد لـ5آخرين.

قررت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، قبول الطعن المقدم من 11معتقلًا بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، على الأحكام الصادرة ضدهم بمعاقبة 7 منهم بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد لـ5آخرين، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد.

وأستندت هيئة الدفاع عن المعتقلين فى مذكرات الطعن على حكم جنايات الجيزة الصادر بتاريخ 6 أغسطس الماضى، إلى عددٍ من النقاط القانونية التي ترى أنها كفيلة لإلغاء حكم الجنايات، وتوجب إعادة ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، ومحاكمة جميع المعتقلين أمام دائرة مغايرة.

ومن أبرز الأسباب التي استندت إليها مذكرات الطعن، قصور في التسبيب، والفساد في الاستدلال على تورط المعتقلين في قتل مساعد مدير أمن الجيزة، والإخلال بحق الدفاع من قبل هيئة المحكمة، والخطأ في تطبيق القانون، واعتماد حكم الجنايات على رواية قطاع الأمن الوطني التي قدمها في محضر 22 متهمًا بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، على الأحكام الصادرة ضدهم بمعاقبة 12 منهم بالإعدام شنقًا، والسجن المؤبد لـ10 آخرين للنيابة العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023