شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترحيل صحفي قناة الجزيرة الأسترالي إلى بلاده

ترحيل صحفي قناة الجزيرة الأسترالي إلى بلاده
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم الأحد :"إن مصر قامت بترحيل صحفي قناة الجزيرة الأسترالي بيتر غريست إلى بلاده بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم الأحد :”إن مصر قامت بترحيل صحفي قناة الجزيرة الأسترالي بيتر غريست إلى بلاده بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت الوكالة إن وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب اتخذت إجراءات ترحيل “غريست” بالتنسيق مع السفارة الأسترالية بالقاهرة مضيفة أن السفارة حجزت له مقعدا على طائرة تقلع من مطار القاهرة اليوم الأحد.

ومن جهتها ذكرت مصادر في مطار القاهرة إن الصحفي الأسترالي غريست قد غادر القاهرة على متن طائرة مصرية اتجهت إلى قبرص بعدما أفرجت عنه السلطات المصرية اليوم الاحد. وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بسجن غريست في يوليو 2014 سبع سنوات، بتهمة “نشر أخبار كاذبة لمعاونة جماعة إرهابية” في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، لكن محكمة النقض ألغت الحكم في الأول من يناير 2015 وأمرت بإعادة المحاكمة.

وتعاد محاكمة صحفيين اثنين آخرين من قناة الجزيرة الناطقة بالإنكليزية أدينا مع غريست وهما المصري محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية والمصري باهر محمد، المحكومَيْن بالسجن سبع سنوات لكل منهما. وعوقب باهر محمد بالسجن ثلاث سنوات إضافية لإدانته “بحمل ذخيرة دون تصريح”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023