شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محسن راضي ووايت نايتس ومعتقلو الثورة أبرز محاكمات اليوم

محسن راضي ووايت نايتس ومعتقلو الثورة أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا هامة أبرزها استئناف قضية وايت نايتس في الساحل ومحاكمة...

تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا هامة أبرزها استئناف قضية وايت نايتس في الساحل ومحاكمة محسن راضي عضو مجلس الشعب السابق وآخرين والحكم على 29 من معارضي الانقلاب بكفرالشيخ وتجديد حبس معتقلي ذكرى الثورة.

معتقلو ذكرى الثورة

 

حددت النيابة العامة جلسة، اليوم الخميس، للنظر في أمر تجديد حبس 79 شخصًا من المعتقلين احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تباشرها نيابة قصر النيل، حول أحداث العنف والتظاهر التي شهدتها منطقة وسط القاهرة بميدان طلعت حرب في ذكرى ثورة 25 يناير. 

 

وأصدر ،منذ ثلاثة أيام، مدير نيابة قصر النيل قرارًا بحبس 79 منهم 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بالبلطجة وقطع الطريق والتجمهر في الاشتباكات بميداني طلعت حرب وعبد المنعم رياض في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير. 

 

كان فريق من نيابة قصر النيل قد انتقل لسجن طرة للتحقيق مع 79 معتقلًا تم اعتقالهم في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير أثناء الاشتباكات، التي دارت بميادين طلعت حرب وعبد المنعم رياض. 

 

ووجهت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار سمير حسن، للمعتقلين تهم "إثارة الشغب وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة ألعاب نارية ومقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر". 

 

وقد أنكر المعتقلون ارتكابهم للواقعة، وأكدوا أن قوات الأمن ألقت القبض عليهم بطريقة عشوائية أثناء محاولتهم دخول ميدان التحرير لإحياء الاحتفال بذكرى ثورة يناير.

 

محسن راضي

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم ، محاكمة 9معتقلين، من بينهم عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بنها، محسن راضي، في أحداث شغب قسم بنها وذلك بعد تأجيلها إداريًا  لدواعٍ أمنية. 

 

كانت النيابة العامة قد وجهت إليهم اتهاماتٍ منها: "الانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، واشتركوا فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، كما شرعوا في قتل المجنى عليه زين العابدين محمد أحمد، وحيازة أسلحة بدون ترخيص".

 

جلسة الحكم

تصدر محكمة دسوق الجزئية بكفر الشيخ, الدائرة الثانية, برئاسة المستشار محمد بركات رئيس المحكمة, وأمانة سر عبد الفتاح أبو زور, الحكم على 28 من معارضي الانقلاب في قضية التظاهر بدون ترخيص.

 

ووجهت لهم النيابة تهم" الانضمام لجماعة محظورة، والتظاهر بدون تصريح والتحريض على العنف، وإحراز ألعاب وشماريخ نارية".

 

وايت نايتس

تنظر اليوم، محكمة جنح الساحل والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، استئناف النيابة العامة على حكم براءة 26 من مجموعة مشجعي نادي الزمالك المعروفة بـ"وايت نايتس"، بتهمة التورط في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة شبرا أواخر أغسطس الماضي، ومخالفة قانون التظاهر.

 

يذكر أن محكمة جنح الساحل، قد قضت يوم 30 أكتوبر، ببراءة 26 من أعضاء مجموعة مشجعي نادي الزمالك المعروفة بـ"وايت نايتس"، من التهم الموجهة لهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023