شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على وايت نايتس وناعوت و6 أبريل أبرز محاكمات اليوم

الحكم على وايت نايتس وناعوت و6 أبريل أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها الحكم على أعضاء وايت نايتس بتهمة اقتحام...
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها الحكم على أعضاء وايت نايتس بتهمة اقتحام استاد القاهرة ومحاكمة فاطمة ناعوت بتهمة ازدراء الأديان واستكمال محاكمة عهدي فضلي في فساد الأخبار وتأجيل اعتبار 6 أبريل إرهابية لـ12فبراير المقبل.

 

فساد الأخبار

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، محاكمة محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهاني كامل أمين، القائم بأعمال مدير عام قطاع إعلانات المؤسسة السابق، على خلفية اتهامهما بالكسب غير المشروع وذلك لعرض لتقرير الخبراء.
 
 
وكان أمر إحالة المتهمين، قد تضمن بأن عهدي فضلي استغل سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله، وقام عهدي فضلي بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هاني كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها في المؤسسة.

 

ازدراء الأديان

حددت النيابة العامة في السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد الأبرق، جلسة اليوم 28 يناير موعدًا لأولى جلسات محاكمة الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، بتهمة ازدراء الأديان. 
 
 
وكان المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة قد أحال الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، للمحاكمة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي والسخرية من شعيرة الأضحية. 
 
 
ووجهت نيابة السيدة زينب برئاسة المستشار أحمد الأبرق رئيس النيابة للكاتبة فاطمة ناعوت، تهمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة الأضحية، نافيةً في الوقت ذاته أن هدفها ازدراء الدين الإسلامي، وأنها ترى أن هذا الأمر الذي تناولته لا يخالف الشريعة من وجهة نظرها، وأنه نوع من الأذى الذي يحمل الاستعارة المكنية. واستمعت النيابة في وقتٍ سابق لمقدم البلاغ، الذي حمل رقم 20522 لسنة 2014 عرائض النائب العام، وقال: إن المشكو في حقها، قامت بكتابة: "كل مذبحة وأنتم بخير" عبر حسابها على موقعي التواصل الاجتماعي"فيس بوك" و"تويتر". 

 

الحكم على "وايت نايتس"

تنطق اليوم محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار سامر ذو الفقار بالحكم على 20 من عناصر الوايت نايتس لاتهامهم باقتحام استاد القاهرة الدولي. 
 
 
كانت المحكمة قد أفرغت في جلستها الماضية السيديهات التي تتضمن مشاهد لاقتحام الوايت نايتس لاستاد القاهرة لحضور المباراة.
 
 
وأشارت التحريات إلى أن المعتقلين المخلى سبيلهم وراء حرق سيارة ملاكي بشارع يوسف عباس بمدينة نصر، وأن الواقعة تعود لشهر مارس من العام الماضي بدعوة على "فيس بوك"، لتجميع ألتراس الزمالك أمام استاد القاهرة، لحضور مباراة فريقهم في دوري أبطال إفريقيا، بالرغم من علمهم بأن وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب أصدرت بيانًا بأن المباراة ستقام بدون جمهور. 
 
 
وأوضحت التحريات أن المعتقلين عقدوا النية على اقتحام الاستاد وحضور المباراة عنوة، وهو ما استوجب دخول الشرطة وتفريق المتجمهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على المتهمين في محيط مكان الاشتباكات. 
 

  6 أبريل

قررت محكمة الإسكندرية الدائرة الثانية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود تحديد يوم 12 فبراير المقبل، لنظر أولى جلسات الدعوى رقم (150 لسنة 2015) والتي أقامها طارق محمود الأمين العام لصندوق تحيا مصر، والخاصة بإدراج حركة 6 أبريل كمنظمة إرهابية. 
 
 
وقال طارق محمود: إنه أقام تلك الدعوى استنادًا إلى أعمال الشغب وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات التي تقوم بها تلك الحركة التي وصفها بالإرهابية، بالإضافة إلى التحريض بشكل دائم ضد المؤسسة العسكرية ورجال الجيش والشرطة. وطالب طارق محمود في دعواه بإصدار قرار بقانون بإدراج حركة 6 أبريل كمنظمة إرهابية. 
 
 
واتهم طارق محمود حركة 6 أبريل بالعمل على إسقاط مؤسسات الدولة خاصة المؤسسة العسكرية والشرطية، كما استند في تلك الدعوى إلى أن مؤسس هذه الحركة أحمد ماهر محبوس حاليًا لصدور حكم نهائي ضده لارتكابه أعمال عنف وشغب وقطع طرق، إضافة إلى اتهامات أخرى تتهمه بالتخابر مع أجهزة مخابرات خارجية، وتلقى أعضاء الحركة تدريبات مسلحة في الخارج وتلقى تمويلات بهدف إسقاط الدولة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023