شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو|داعش تهدد بقتل رهينتين في حال عدم تسليم الريشاوي

بالفيديو|داعش تهدد بقتل رهينتين في حال عدم تسليم الريشاوي
هدد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" في تسجيل مصور اليوم الثلاثاء، بقتل...
هدد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" في تسجيل مصور اليوم الثلاثاء، بقتل الرهينة الياباني والطيار الأردني الذين خطفهما خلال 24 ساعة ما لم يتم الإفراج عن الجهادية ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام في الأردن.
 
 
وظهرت في التسجيل صورة الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو وهو يحمل صورة للطيار الأردني معاذ الكساسبة ويقول في رسالة صوتية: "أي تأخير من قبل الحكومة الأردنية يعني أنها ستكون مسؤولة عن مقتل الطيار الأردني ثم مقتلي. لدي فقط 24 ساعة متبقية، وأمام الطيار أقل من ذلك.. الكرة الآن في ملعب الأردنيين".
 
 
وتابع: "قيل لي إن هذه رسالتي الأخيرة وقيل لي أيضا إن العائق أمام حريتي هو التأخير في تسليم ساجدة.. إطلاقها في مقابل حريتي"، من دون أن يوضح ما إذا كان الإفراج عنها يعني أيضا إطلاق سراح الطيار الأردني.
 
 
ومن جهته، قال مصدر عسكري مسؤول في القوّات المسلحة الأردنية، في أول رد رسمي على تهديد تنظيم "داعش" بقتل الرهائن ما لم يتم الإفراج عن ساجدة الريشاوي، إنه يجري التحقق من صحة التسجيل الصوتي الذي نسب لتنظيم داعش.
 
 
وأضاف، في بيان مقتضب، أن الأجهزة المختصة تتابع وبشكل حثيث هذا الأمر، مشيرا إلى أن ما نسب لـ"داعش" يطالب بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن الأسير الياباني، من دون أي ذكر للطيار الأردني، رغم أنهم هددوا بقتل الرهينتين.
 
 
وساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) جهادية عراقية من تنظيم القاعدة شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في 9 نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها إلى معارفها في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان) حيث القت القوات الأمنية الأردنية القبض عليها بعد عدة أيام.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023