شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد المصري: 44 معتقل وشهيد و50 إصابة حتى الساعة 12

المرصد المصري: 44 معتقل وشهيد و50 إصابة حتى الساعة 12
أصدرت غرفة عمليات المرصد المصري للحقوق والحريات لرصد انتهاكات ذكرى ثورة 25 يناير أن مجموع...

أصدرت غرفة عمليات المرصد المصري للحقوق والحريات لرصد انتهاكات ذكرى ثورة 25 يناير أن مجموع ما تم رصده من انتهاكات بحق المتظاهرين منذ بداية التظاهرات فى الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا أسفرت عن الآتي:

 

عمليات الاعتقال: 44 حالة اعتقال خرج منهم 28 بنت وسيدة كان قد تم اعتقالهن صباح اليوم فى محافظة المنوفية وتبقى داخل اماكن الاحتجاز 16 معتقلاً منهم 4 لا يُعرف أماكن احتجازهم.

 

القتل خارج إطار القانون : قتيل واحد وهو المواطن حسن عطا الله من الإسكندرية.

 

الإصابات : 50 إصابة منهم 10 إصابتهم خطيرة في كفر الشيخ في صفوف المتظاهرين.

 

بينما لم يتم رصد أية إصابات أو جرائم قتل في صفوف رجال الجيش أو الشرطة حتى الآن طبقًا للمرصد.

 

وأردف بيان المرصد "فيما تم رصد العشرات من حالات قطع الطرق وحرق لمرافق الدولة بسبب تقصير وزارة الداخلية في حماية مرافق الدولة وانشغالها بمواجهة التظاهرات".

 

وأكد المرصد على "أنه يقوم بمراقبة الانتهاكات التي ترتكبها قوات الجيش والشرطة بحق التظاهرات السلمية التي خرجت صباح اليوم فى انتهاكٍ واضح وصريح للمواثيق والأعراف الدولية، فيما –أيضًا- يراقب سلمية التظاهرات التي تخرج ومدى التزامها بالمعايير الدولية" .

 

وطالب المرصد المصري، النيابة العامة، بفتح تحقيقٍ واسع لجريمة قتل قوات الجيش للمواطن حسن عطا الله صباح اليوم في منطقة العوايد بالإسكندرية وعدم المساهمة فى إفلات مرتكبي جرائم القتل من منتسبي الجيش و الشرطة من العقاب خصوصًا و أن رجال الجيش، وبعد إقرار قانون حماية المنشآت ملتزمون بتنفيذ القوانين مثلهم مثل رجال الشرطة ويجب التحقيق معهم في كل الانتهاكات التي يقومون بارتكابها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023