شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تهديدهم وحبس قياداتهم.. عمال غزل المحلة يعودون للعمل

بعد تهديدهم وحبس قياداتهم.. عمال غزل المحلة يعودون للعمل
ادّعت النقابة العامة للغزل والنسيج، أن أزمة عمال المحلة قد انتهت بعدما تم الإتفاق مع حكومة الانقلاب علي...

ادّعت النقابة العامة للغزل والنسيج، أن أزمة عمال المحلة قد انتهت بعدما تم الإتفاق مع حكومة الانقلاب علي صرف مستحقات العمال.

 

وتم الكشف مؤخرًا عن أن تهديد العمال وإجبارهم علي العمل  كانت الطريقة التي اتبعتها الشركة معهم ليعودوا للعمل مرة أخري، ويُنهوا الإضراب الذي استمر لعدة أيام.

 

 

واليوم أعلن عبد الفتاح إبراهيم -رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج: " عن نجاح النقابة والشركة القابضة للنسيج، فى إنهاء أزمة الدفعة الأخيرة من المكافأة السنوية للعمال، والتي تسببت فى إضراب عمال غزل المحلة" .

 

 

وأضاف "إبراهيم" فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء: "أنه وزارة المالية سلمت الشركة القابضة شيك بالمبلغ المستحق للعمال ، وتكون الشركة حاليًا بتوزيع المبلغ على الشركات وفق لعدد عمال كل شركة" ، موضحًا أن "الصرف سيبدأ نهاية الأسبوع الحالى للعمال" .

 

وكان عمال غزل المحلة أنهوا  إضرابهم الذي استمر 3 أيام، وعاودوا عملهم السبت الماضي ، ولكن تم إنهاؤه بطريقة مريبة داخل أروقة الشركة، بعكس ما تم نشره وإعلانه.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "البديل" فإن العمال فوجئوا وقت دخولهم الشركة بوقوف عدد من العاملين المعروف عنهم موالاتهم للإدارة حاملين "الشوم" والعصى؛ بحجة هجوم مرتقب من البلطجية على الشركة.

 

وظلوا يصرخون في وجه العمال، مطالبين منهم البدء في العمل فوًرا، قائلين "اشتغلوا عشان عاوزين يقفلوها زي ما قفلوا الشركات التانية، روحو اشتغلوا وحافظوا على أكل عيشكم"، بالإضافة إلى السباب والشتائم التي وُجهت للعمال لإجبارهم على العمل وإرهابهم.

 

فيما تم إرهاب العمال في مواقعهم في كل عنبر إنتاجي، وتهديدهم بأن الممتنع منهم عن العمل سيتورط في الأمر، قائلين "اللي هيقف هيشيل الليلة لوحده".

 

وتم استدعاء العمال المتغيبين جميعهم والاتصال بهم للحضور للعمل، وإثبات حضورهم، وظلت البوابات مفتوحة حتى الساعة الواحدة ظهرًا بالمخالفة للقانون؛ لمحاولة إثبات الحضور وإنهاء الإضراب.

 

وقال ناجي حيدر -أحد القيادات العمالية بالشركة: "إنه تلقى تهديدات بالضبط والإحضار من النيابة ،والفصل من الخدمة، وكذلك تُشاع تهديدات للعمال بإحالة 11 آخرين للتحقيق".

 

كان عمال شركة غزل المحلة قد دخلوا في إضراب عن العمل، يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجًا على عدم صرف أرباحهم السنوية، وللمطالبة بتطوير القطاع الطبي، وإعادة هيكلة الأجور، وإقالة المفوض العام للشركة المهندس فرج عواض، وتشكيل مجلس إدارة منتخب جديد.

 

 

وقال  رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج في البيان الذي تلقت شبكة "رصد" نسخة منه:  "إن النقابة ستتواصل مع مجلس وزراء الانقلاب  متابعة التوصيات التى صدر بها المؤتمر الذي نظمته النقابة خلال الأيام الماضية، ووضع عدد من المحاور التى تنقذ الصناعة من الإنهيار

 

يذكر أنه تم ضبط وإحضار 11قيادة عمالية بالشركة بدعوي تحريضهم للعمال علي الإضراب وذلك السبت الماضي وهو الأمر الذي اعتبره العمال تهديدا لأي صوت يطالب بالتغيير ويرفض الإجراءات التعسفية التي تقوم بها الشركة 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023