شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميليشيات الحوثي تحاصر مقر سكن رئيس الحكومة اليمنية

ميليشيات الحوثي تحاصر مقر سكن رئيس الحكومة اليمنية
 قال متحدثٌ باسم الحكومة اليمنية: "إن مسلحين حوثيين حاصروا مساء الاثنين ، مقر سكن رئيس...
 قال متحدثٌ باسم الحكومة اليمنية: "إن مسلحين حوثيين حاصروا مساء الاثنين ، مقر سكن رئيس الوزراء خالد بحاح في صنعاء بعد ساعات من تعرض موكبه لإطلاق نار"
. وأضاف راجح بادي: " أن بحاح مُحاصر في القصر الجمهوري ؛حيث يقيم منذ تعيينه رئيسًا للوزراء في أكتوبر الماضي".
 
 
 
وقال متحدث حكومي يمني لـ "رويترز" : "إن مقاتلي الحوثيين طوقوا اليوم ،الاثنين، القصر الجمهوري في وسط صنعاء وبه رئيس الوزراء" وأكد شاهدان أن مقاتلي الحوثيين طوقوا القصر.
 
 
 
ويعيش رئيس الوزراء في القصر الجمهوري ،الذي يختلف عن القصر الرئاسي مقر الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
 
 
وفي وقت سابق اليوم هاجم مسلحون حوثيون موكب رئيس الوزراء خالد بحاح، بعدما غادر اجتماعًا مع الرئيس ومستشار حوثي ،تمت الدعوة له لمحاولة حل خلافات مريرة بشأن مسودة دستور.
 
 
 
وبعد ساعات من التوتر والمعارك ،أُعلن وقف لإطلاق النار مساء الاثنين، وأكد شهود عيان وقف المعارك وتشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة وتنظيم أنصار الله ؛للإشراف على وقف إطلاق النار.
 
 
 
 وأعلن نائب وزير الصحة اليمني ناصر باعوم:" أن 9 أشخاص على الأقل قُتلوا في هذه الاشتباكات ،في حين بلغ عدد الجرحى 67 من بينهم مدنيون،.
 
 
 
وأُعلن وقف إطلاق النار بعد أن دعت الجامعة العربية كافة القوى السياسية في اليمن إلى الوقف الفوري والشامل للعنف، كما دعت إلى احترام السلطة الشرعية للبلاد، ومساعدة الرئيس عبد ربه منصور هادي في جهوده الرامية إلى رأب الصدع.
 
 
 
كما دعت السفارتان الأميركية والبريطانية في صنعاء ،إلى وقفٍ لإطلاق النار، وقد أعلن المسلحون الحوثيون الشيعة السيطرة على تلة مطلة على القصر الرئاسي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023