شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم برودة الجو.. استمرار التظاهرات الليلية في محافظات مصر

رغم برودة الجو.. استمرار التظاهرات الليلية في محافظات مصر
رغم برودة الجو والطقس السئ ، خرج رافضو الانقلاب العسكري في عدة محافظات للتظاهر ليلاً، تنديدًا بالانقلاب...
رغم برودة الجو والطقس السئ ، خرج رافضو الانقلاب العسكري في عدة محافظات للتظاهر ليلاً، تنديدًا بالانقلاب العسكري.
 
القاهرة:
 
 
انطلقت مسيرة لرافضي الانقلاب بـ"المعادي"، مساء اليوم، من مسجد العاشر من رمضان بأرض البصري، ندد المشاركون في المسيرة بالتهجير القسري لأهالي سيناء، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر.
 
 
الجيزة:
 
نظم تحالف دعم الشرعية بمنطقة المنصورية شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد أبوعويضة، بعد صلاة العشاء، طافت الشوارع الرئيسية للمنطقة، وذلك رفضًا للحملات الأمنية المتكررة، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، كما طالبوا بالحشد لتظاهرات 25 يناير القادم.
 
 
وانطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد القنطرة في قرية "ناهيا"، مسيرة حاشدة تنديدًا بتردي الأحوال المعيشية، وغلاء الأسعار، فيما لاقت المسيرة تفاعل الأهالي والماره، الذين لوحوا للمشاركين بشارات رابعة.
 
 
رغم برودة الجو وانقطاع الكهرباء في كل شوارع "الوراق" نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد الحرمين، رفع المتظاهرون شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، شارك بالمسيرة أولتراس نهضاوى وأشعلوا الشماريخ.
 
الإسكندرية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في "الإسكندرية"، مسيرة ليلية حاشدة في منطقة "الكابلات"، خرجت المسيرة من أمام مسجد بلال، وجابت شوارع المنطقة، وسط هتافات تندد بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، وفشل حكومة الانقلاب في حل الأزمات المعيشية.
 
 
وفي منطقة "محرم بيك" بوسط الإسكندرية، خرجت مسيرة ليلية أخرى، ندد المشاركون فيها بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، مطالبين بحريتهم، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
الدقهلية:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتنسيق مع حركة "صوت الحرة" في الدقهلية سلسلة بشرية، على طريق "برج النور – أجا"، وذلك تنديدًا بالقمع الأمني الممارس من قبل داخلية الانقلاب بحقهم، كما نددوا باعتقال الفتيات، مؤكدين على استمرار تظاهراتهم السلمية، حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
وفي "المنصورة"، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة خرجت من تقسيم سامية الجمل، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، ولافتات تندد باعتقال الفتيات، وتحويل 81 من مواطني الدقهلية للمحاكمات العسكرية.
 
 
وبالرغم من برودة الجو وانقطاع الكهرباء خرج رافضو الانقلاب العسكري في "بلقاس"، في وقفة احتجاجية على طريق "المنصورة – جمصة" الدولي، حملوا خلالها لافتات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، كما حملوا صورًا للمعتقلين، مطالبين بحريتهم.
 
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "ميت غمر"، مسيرة بالدراجات البخارية، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما نددوا بالحملات الأمنية التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المعارضين.
 
 
ونظمت كذلك حركة "نساء ضد الانقلاب" بمشاركة حركة "صوت الحرة وقفة احتجاجية في "كفرالمقدام"، طالبوا خلالها بالإفراج عن فتيات المنصورة الـ11 المعتقلات، كما طالبوا بوقف الانتهاكات الممارسة بحقهن.
 
 
كما نظمت حركة "صوت الحرة" بقرية ‫"أبوليلة"‬ سلسلة بشرية، رفعت المشاركات خلالها صورًا لذويهم المعتقلين، حيث طالبن بالإفراج عنهن، ورددن كذلك هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب، وأخرى تطالب بالتطهير. 
 
 
القليوبية:
 
خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب العسكري في "عرب الصوالحة" التابعة لمركز شبين القناطر في محافظة القليوبية مسيرة انطلقت بعد صلاة العشاء من شارع الثورة بعرب الصوالحة، وطافت أرجاء البلدة، شهدت المسيرة مشاركة واسعة من الأهالي، رافعين شارات رابعة وأخرى للرئيس محمد مرسي، ومرددين هتافات مناهضة للانقلاب.
 
 
الغربية:
 
 
أقام أهالي قرية "أبوعلي" التابعة لمركز مدينة المحلة الكبرى في الغربية، وقفة احتفالية بمناسبة خروج المعتقل "عمرو أيمن"، من سجون العسكر، وردد الأهالي الهتافات المرحبة بالمعتقل، وأخرى تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر، فيما أكدوا على استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
 
البحيرة:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة "وادي النطرون" في البحيرة، مساء اليوم الاثنين، مسيرة حاشدة رفع المتظاهرون خلالها شارات رابعة، وصورًا للرئيس محمد مرسي، كما أطلقوا العديد من الألعاب النارية والشماريخ، وذلك للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.
 
 
وفي ظل موجة التصعيد الثوري الجديدة والتي دعى إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ، نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بـ"حوش عيسى"، مسيرة شبابية جابت شوارع منطقة البورطة والخاصة وعرابي، وسط هتافات مناهضة للحكم العسكري.
 
 
بورسعيد:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب أمام مسجد الهدي النبوي بحي العرب، نددوا فيها بتحويل المدنين للمحاكمات العسكرية، كما رددوا هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب.
 
 
المنيا:
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بـ"سمالوط‬" مسيرة ليلية حاشدة بقرية ‫"‏التوفيقية‬"، وذلك تنديدًا بحكم العسكر، وغلاء الأسعار،ي والأوضاع الاقتصادية المتردية، والتي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر.
 
 
بني سويف:
 
 
وفي "بني سويف"، خرج الأهالي في مسيرة حاشدة من مسجد السيد منصور بقرية "الميمون"، وطافت شوارع القرية، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين.
 
 
وفي الإطار ذاته، خرجت مسيرة حاشدة لأهالي قرية "جزيرة المساعدة"، التابعة لمركز "الواسطي"،  ردد المشاركون فيها هتافات: "ياسيسي يا كداب.. الإسلام مش إرهاب"، "وحياة ربك ياشهيد.. ثورة تاني من جديد".
 
 
وفي قرية "بني حدير" قام الأهالي بتنظيم وقفة أمام مسجد النور، نددوا فيها بحكم العسكر، كما دعوا للتظاهر في الذكرى الرابعة للثورة، وسط هتافات تنادي بالحرية والكرامة.
 
 
 
القاهرة:
 
 
 
الجيزة:
 
 
 
الإسكندرية:
 
 
الدقهلية:
 
 
 
القليوبية:
 
 
 
الغربية:
 
 
البحيرة:
 
 
 
بورسعيد:
 
 
 
المنيا:
 
 
بني سويف:
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023