شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| رونالدو وميسي ونوير مرشحو الفيفا للفوز بـ”أفضل لاعب”

بالفيديو| رونالدو وميسي ونوير مرشحو الفيفا للفوز بـ”أفضل لاعب”
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم الاثنين صوب مدينة زيوريخ...

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم الاثنين صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2014 الكروي والبداية المثيرة لعام 2015 عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2014 .

وبعد ثلاثة أعوام متتالية، فرضت كرة القدم الأسبانية وفريقا برشلونة وريال مدريد قطبا الكرة الإسبانية سيطرتهم على حفل جوائز الفيفا، كما خطفت الكرة الألمانية بعض الأضواء في النسخة الماضية من هذا الحفل عندما أحرزت الكرة الألمانية ثلاث جوائز كبيرة في هذا الحفل وكانت من نصيب اللاعبة نادين أنجيرير كأفضل لاعبة في العالم والمدرب يوب هاينكس ومواطنته سيلفيا تايد كأفضل مدربين في عالمي كرة القدم للرجال والسيدات.

ولكن ظلت الجائزة الأبرز في الحفل من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لتحفظ هذه الجائزة ماء وجه الكرة الأسبانية.

ومع فوز المنتخب الألماني لكرة القدم  بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، تترقب الكرة الألمانية نصرًا جديدًا على نظيرتها الإسبانية عبر هذا الحفل الذي يقام اليوم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ.

رونالدو

يعتبر رونالدو (29 عامًا) مرشحًا بقوة للفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته بعد أن قاد ريال مدريد إلى لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ 2002، والعاشر في تاريخه وإلى إحراز مسابقة الكأس الإسبانية وكأس العالم للأندية أيضًا، لكن النقطة السوداء الوحيدة في سجله هذا العام هي عدم تألقه في مونديال 2014 في البرازيل لا سيما أن البرتغال خرجت من الدور الأول.

وتألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بتسجيله 17 هدفًا وكان مؤثرًا تمامًا بفوز ريال باللقب الذي كان الثاني للنجم البرتغالي في المسابقة بعد 2008 حين أحرزه مع مانشيستريونايتد.

 

 

 

 

 

ميسي

قاد ميسي (27 عامًا) منتخب الأرجنتين إلى نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي دون أن يتوج باللقب الذي ذهب لنوير ورفاقه في المنتخب الألماني بهدف لماريو غوتسه بعد التمديد.

وسجل ميسي 58 هدفًا في 66 مباراة لبرشلونة ومنتخب الأرجنتين عام 2014 الذي خرج فيه الفريق الكاتالوني بدون أي لقب.

وقد دخل ميسي في سجل أساطير الدوري الإسباني والقارة الأوروبية إذ نجح في تحطيم الرقم القياسي لنجم ريال السابق راؤول جونزاليس من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا (71 هدفًا) بتسجيله 74 هدفًا، إضافة إلى تمكنه من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هدّاف في تاريخ الدوري الإسباني والمسجل باسم أسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).

 

 

 

نوير

ويبدو نوير (28 عامًا) الأقل حظًا لإحراز هذه الجائزة رغم تتويجه باللقب العالمي وقيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين للموسم الثاني على التوالي خصوصًا أن مركز حارس المرمى لا يحظى بشعبية جماهيرية كما هي حال المهاجمين أو صانعي الألعاب، وفي تاريخ الجائزة وحده الحارس السوفيتي ليف ياشين حصل على اللقب عام 1963.

وآخر لاعب الماني توج بهذه الجائزة كان لوثار ماتيوس عام 1990 بعد مساهمته باحراز منتخب المانيا الغربية لقب مونديال 1990 في ألمانيا.

واعترف حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا بأنه لا يشعر بأنه "الأوفر حظا" للفوز بالجائزة، معتبرًا أن رونالدو وميسي يتمتعان بحظوظ أوفر منه.

وأوضح "أنا لست بالتأكيد المرشح للفوز، فرونالدو وميسي هما ماركة عالمية وإمكانية تفوقهما تبدو بارزة".

وطالب مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف بمنح الجائزة إلى نوير بقوله "مانويل يستحق هذه الجائزة لقد طبع اللعب ببعد جديد".

حتى أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي أطلق تصريحًا مساندًا لنوير ودخل في اشتباك كلامي مع ريال مدريد إذ اعتبر أن نوير يجب أن يفوز بالجائزة هذا العام.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023