شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوق “الأنابيب” السوداء تبتلع جنيهات المواطنين “الغلابة”

سوق “الأنابيب” السوداء تبتلع جنيهات المواطنين “الغلابة”
تعاني محافظة المنوفية كغيرها من محافظات الجمهورية، من بيع أنابيب الغاز في السوق السوداء،...

تعاني محافظة المنوفية كغيرها من محافظات الجمهورية، من بيع أنابيب الغاز في السوق السوداء، فضلاً عن ارتفاع سعرها، وندرة وجودها، إذ تنتشر طوابير الأهالي أمام مستودعات الأنابيب في "منوف"، و"بركة السبع"، و"أشمون"، و"تلا".

فيما تفشل حكومة الانقلاب عن حل الأزمة، لتتجاهل مشاكل المواطن البسيط
فيقول سامي حامد:" ظهرت سوق الأنابيب السوداء؛ حيث ترواحت أسعار الأنابيب في السوق السوداء بين 25 إلى 35 جنيهًا للأنبوبة الواحدة، رغم أن سعرها الرسمي 8 جنيهات في المستودعات".
فيما أكد عديد من الأهالي في المحافظة أنهم منذ فترة لم يشعروا بأزمة الأنابيب وفجأة وجد الأهالي أن سعر الأنبوبة وصل إلى 35 جنيهًا في السوق السواد، وعلى الرغم من هذا السعر إلا إنها غيرمتوفرة، ناهيك عن الوقوف لساعات أمام المسستودعات لمجرد حجز الأنبوبة فقط، ومثلهم مرة أخرى عند استلامها.

وأضافت فاطمة أحمد: "أساس المشكلة في وزارة التموين التي لاتراقب عربات التوزيع وأصحاب المستودعات، أنا بحجز الأنبوبة قبلها بـ 5 أيام علشان أخدها، وغالبًا بجيبها من السوق السوداء، بسبب انتشار المحسوبية والوسطة حتى في الأنابيب".

وأردف مصطفى يسري: "أحد تجار السوق السوداء باع لي الأنبوبة بـ40 جنيه بسبب إني كنت في حاجة شديدة للأنبوبة، الحكومة وعدت أكتر من مرة تحل الأزمة، وهي مستمرة وبتزداد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023