شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخفاقات وإنجازات الرياضة المصرية في 2014

إخفاقات وإنجازات الرياضة المصرية في 2014
    شهد عام 2014 إنجازات وإخفاقات للرياضة...
 
 
شهد عام 2014 إنجازات وإخفاقات للرياضة المصرية، كان أشهر الإنجازات الحصول على بطولة يتيمة وهي كأس الاتحاد الأفريقي أو الكونفدرالية.
 
 
وكان أشهر الإخفاقات خروج المنتخب المصري من تصفيات بطولة أمم أفريقيا وذلك للمرة الثالثة على التوالي.
 
ومن ناحية آخرى كانت هناك إنجازات للرياضة المصرية لم يتحدث عنها الإعلام ولم تلق الدعم المادي مثل كرة القدم.
 
نجح الأهلى خلال عام 2014 فى فك شفرة بطولة الكونفدرالية المستعصية على الأندية المصرية بعد التتويج باللقب على حساب فريق سيوى سبور الإيفوارى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب عن طريق هدف قاتل لعماد متعب فى الدقيقة 96 من زمن المباراة العودة باستاد القاهرة.
 
 
جاء ذلك عقب خروجه من دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا على يد الاتحاد الليبى، ليتحول مساره لبطولة الكونفدرالية.
 
 
أزمة الأهلى لم تتوقف على وداع دورى أبطال أفريقيا البطولة المفضلة لديه، إنما فى غياب العديد من العناصر المؤثرة على الفريق سواء للاعتزال قبل انطلاق الموسم مثل محمد أبوتريكة ووائل جمعة، أو للإصابة مثل عبدالله السعيد أو محمد ناجى «جدو».
 
 
الأهلى قاتل على الفوز فى كل مبارياته حتى إنه كاد أن يودع كأس الكونفدرالية نفسها فى دور الـ 16أمام الدفاع الحسنى الجديدى المغربى إلى أن نجح أحمد رءوف مهاجم الأهلى السابق والمصري البورسعيدي الحالى فى إحراز هدف الإنقاذ للأحمر فى الدقيقة 94 من عمر مباراة العودة، لتصبح النتيجة 2/1 لصالح الفريق المغربى، وهو ما أهل الأهلى لدور المجموعات نظراً لسابق فوزه فى القاهرة بهدف نظيف. معاناة الأهلى استمرت فى دور المجموعات
 
 
وبات النادي الأهلي ممثل مصر الوحيد في جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لعام 2014 بعدما تم تقليص عدد المرشحين للجوائز.
 
 
ويتنافس الأهلي مع فيتا كلوب الكونجولي وصيف دوري أبطال أفريقيا التي فاز بها نادي وفاق سطيف الجزائري وسيوي سبورت الإيفواري على جائزة أفضل فريق، والتي حصدها خمس مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012 و2013.
 
 
واستبعدت اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي كل من عمرو جمال مهاجم الأهلي من جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء، كما تم استبعاد محمد النني لاعب وسط بازل السويسري من الجائزة الأكبر أفضل لاعب أفريقي.
 
 
خروج وادي دجلة
 
 
خرج فريق وادي دجلة بطولة كأس الكونفيدرالية بعد هزيمته من مضيفه دجوليبا المالي بهدفين نظيفين ثم بضربات الترجيح «5/ 4» في مباراة الإياب التي أقيمت بينهما، مساء الأحد، في دور الـ16 بالعاصمة المالية باماكو.
 
 
الإسماعيلي يودع البطولة
 
 
 
ودع الاسماعيلى البطوله الكونفدراليه بعد خسارته بهدف دون مقابل امام بترو اتليتكو الانجولى بهدف دون رد احرزه مابولو فى الشوط الثانى ليودع الاسماعيلى البطوله بشكل مهين حيث لعب 4 مباريات دون ان يحرز اى هدف.
 
 
الزمالك يخرج من البطولة
 
 
وخسر فريق الزمالك أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف للفريق الكونغولي في مباراة الجولة الخامسة لدور المجموعات، وقد أقيمت المباراة باستاد الإسكندرية.
 
 
وقد ظهر فريق نادي الزمالك بمستوي غير لائق حيث لم يتمكن لاعبي الفريق من الاستفادة من الفرص السهلة خلال المباراة، علي العكس فقد تمكن الفريق الكونغولي من الاستفادة من أخطاء لاعبي الدفاع لفريق الزمالك وحارس المرمى “محمد أبو جبل” لتسديد هدف والفوز بالمباراة وهزيمة نادي الزمالك والصعود إلى نهائي دوري الأبطال.
 
 
خروج متكرر
 
خرج المنتخب الوطنى بشكل رسمي للمرة الثالثة على التوالى من تصفيات امم افريقيا عقب الخسارة أمام نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، وشهد اللقاء تخاذل لاعبى الفراعنة وعدم ظهورهم بمستوى جيد فى المباراة التى أقيمت على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات المجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.
 
 
تواصل الهزائم
 
تسبب خطأ ارتكبه الحارس محمد أبو جبل في خروج فريقه الزمالك المصري من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بخسارته أمام فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية 0-1، وذلك في أول مباراة للمدرب الجديد، النجم السابق حسام حسن.
وأفلتت الكرة من أبو جبل لتصل إلى الأوغندي يونس سنتامو الذي مر من الحارس قبل أن يسدد في الشباك بعد 55 دقيقة من انطلاق المباراة.
 
فوز المظاليم
 
ورغم الهزائم المتكررة للكرة المصرية كانت هناك رياضات آخرى لم تأخذ حقها إعلاميًا ولا ماديًا ومن أهم هذه البطولات هذا العام:
 
المركز السادس في رفع الأثقال
 
حقق المنتخب المصري لرفع الاثقال نتائج جيدة في بطولة العالم التي اختتمت منافساتها بكازاخستان حيث جاء المنتخب المصري في المركز السادس من بين 73 دولة.
 
 
ورغم شراسة المنافسات إلا أن المنتخب المصري نجح في الحصول على 4 ميداليات: فضيتان وبرونزيتان، وشارك المنتخب بـ 14 لاعبا ولاعبة وقدموا أداء طيبا وسط 550 لاعبا ولاعبة من أقوى لاعبي العالم.
 
 
وبهذه النتائج ضمن المنتخب المصري التأهل بخمسة لاعبين وثلاث لاعبات لدورة الالعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016.
 
 
وكان محمد إحسان قد اختتم المشاركة المصرية بالحصول على برونزية، وسبقه محمد إيهاب بالحصول على ثلاث ميداليات، فضيتان وبرونزية.
 
 
6 ميداليات في الجودو
 
حقق المنتخب المصري للجودو بقياده مديره الفني "باسل غرباوي وحامد سلامه"6 ميداليات متنوعه في البطولة الأفريقية التي اقيمت بالمغرب خلال الفترة 1الى 7 ابريل الماضي .
 
 
حيث حقق احمد عوض وزن 66 ميدالية برونزية، حسين حفيظ وزن 73ميدالية ذهبية ، محمد درويش وزن 81ميداليه برونزية ، هشام مصباح وزن 90ميداليه ذهبية ، رمضان درويش وزن 100ميداليه ذهبية ،اسلام عمر الشهابي ميدالية فضية ،محمد سيد يوسف ميدالية فضيه .
 
 
بطولة أفريقيا في الكيك بوكسينج
 
فاز منتخب مصر، للعبة القتالية الكيك بوكسينج، ببطولة أفريقيا، والتي نظمها الاتحاد الأفريقي، على أرض مصيف بلطيم بكفرالشيخ، والتي اقيمت على مدار 3 أيام، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد حصول منتخب مصر، على المركز الأول، في الوزن الثقيل .
 
 
وشارك فى هذه البطولة 4 فرق عربية، هم مصر، وتونس، والجزائر، وليبيا، حيث شارك المنتخب المصري، بأكثر من ٢٠ لاعباً محترفاً.
 
 
ومن جهة اخري أعرب عدد من لاعبي منتخب مصر، عن حزنهم الشديد، بسبب تجاهل قيادات محافظة كفرالشيخ، وعلى رأسهم المحافظ المستشار محمد عزت عجوة، نهائي هذه البطولة، او إنابته من يحضر عنه .
 
 
برونزية السيدات في الاسكواش
 
حصل المنتخب الوطني للسيدات علي الميدالية البرونزية في بطولة العالم لفرق الاسكواش التي استضافتها كندا، حيث تغلب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع علي هونج كونج 2/صفر بعدما فازت أمنية عبد القوي في المباراة الأولي بثلاثة أشواط نظيفة علي منافستها لنج ليو، وكانت نتيجة الأشواط 11/6و11/9و11/5، وهي النتيجة نفسها التي فازت بهار نيم الوليلي علي آني أو في المباراة الثانية، وكانت نتيجة الأشواط 11/8و11/7و11/5.
 
 
بطولة العالم في كمال الأجسام
 
نجح المنتخب المصري لكمال الأجسام بالفوز ببطولة العالم رقم 68 والتي أقيمت في البرازيل في الفترة بين 12 إلي 15 نوفمبر الجاري، هذا وقد حصل الفراعنة على 11 ميدالية في البطولة بواقع 5 ميدليات ذهبية و 3 فضية و 3 برونزيه.
وقد حصل البطل المصري عطية شعلان بطل الوزن الثقيل (فوق 100كج) علي لقب افضل لاعب في البطولة (بطل الأبطال).
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023