شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية الإيطالية:مشتبه به في هجوم فرنسا كان معروف لدينا

الداخلية الإيطالية:مشتبه به في هجوم فرنسا كان معروف لدينا
  كشف وزير الداخلية الإيطالي "أنجيلينو ألفانو"، اليوم الجمعة، عن أن أحد...

 

كشف وزير الداخلية الإيطالي "أنجيلينو ألفانو"، اليوم الجمعة، عن أن أحد الأخوين المشتبه في تنفيذهما للهجوم الإرهابي على مقر المجلة الأسبوعية الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”، كان معروفًا لدى المخابرات الإيطالية بارتباطه مع سلسلة تنظيمات إسلامية متشددة بالعراق.

 

وأعلن ألفانو – خلال جلسة إحاطة برلمانية بشأن الهجوم على المجلة الفرنسية – أنه بعد الهجوم الإرهابي في باريس، قامت الأجهزة الأمنية بالتعزيز الفوري لأنظمة المراقبة والرصد لمواقع حساسة ليس فقط في مقار مؤسسات الدولة وأماكن العبادة، ولكن أيضًا في مكاتب الصحف والتلفزيون والشخصيات العامة التي بسبب أنشطتها السياسية، قد تكون موضع اهتمام إرهابي”.

 

وأوضح بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المشتبه به المقصود هو الأخ الأكبر، "سعيد كواشي" 34 عامًا والذي أشارت مصادر إعلامية في وقت سابق إلى أنه تدرب في اليمن مع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

 

وذكر أنه ضمن 53 من "المقاتلين الأجانب" في سوريا والعراق تم رصد مرورهم عبر إيطاليا، هناك أربعة إيطاليين، أحدهم "جوليانو ديلنيفو" الذي اعتنق الإسلام وقتل في سوريا العام الماضي وشاب آخر يتواجد حاليًا في بلد أجنبي.

 

يذكر أن مقر المجلة الأسبوعية الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”، قد شهد صباح الأربعاء هجومًا إرهابيًا مروعًا نفذه 3 مسلحين ملثمين برشاشات أوتوماتيكية، وأطلقوا النيران بشكل عشوائي على المتواجدين، مما أسفر عن مصرع 10 صحفيين واثنين من رجال الشرطة وإصابة نحو 20 آخرين من بينهم أربعة وُصفت حالتهم بالخطرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023