شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث قبطي ل”الجارديان”: “السيسي” قوة ضد “الإسلاموية” في مصر

باحث قبطي ل”الجارديان”: “السيسي” قوة ضد “الإسلاموية” في مصر
نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن الصحفي ومحلل الشئون القبطية، باسل الضبع، قوله:...

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن الصحفي ومحلل الشئون القبطية، باسل الضبع، قوله: "يمثل السيسي للعديد من المسيحيين قوة ضد الإسلاموية في مصر"، مشيرًا إلى أن زيارته عشية عيد الميلاد كانت محسوبة بشكل جيد لـ "تعزيز هذه الصورة".

 

جاء ذلك في سياق تقريرٍ نشرته الصحيفة لمراسلها باتريك كينجسلي حول أول زيارة يقوم بها قائد الانقلاب السيسي إلى الكاتدرائية المرقسية لتنهئة المسيحيين بأعياد الميلاد، أشار خلاله إلى "الدعم القوي" الذي منحه البابا تواضروس لحكومة الانقلاب، وكيف أنه رفض سابقًا المخاوف المثارة بشأن سجل قائد الانقلاب السيء في مجال حقوق الإنسان.

 

واستدرك كينجسلي، قائلا: "لكن بعض المراقبين من المجتمع القبطي يشعرون أن السيسي، الذي يقيم الكثير من سلطته على دعم المؤسسات الدينية، لم يفعل شيئًا يُذكَر لإنهاء التمييز ضد المسيحيين".

 

وللدلالة على أن "السيسي" لم يقدم للمسيحيين ما وعدهم به، أضاف التقرير: "لا يزال هناك عدد قليل من المسيحيين في المناصب الحكومية العليا، لا سيما المؤسسة الأمنية. وبينما وعدت الحكومة بإعادة بناء الكنائس التي تضررت خلال ما وصفته بموجة الهجمات الطائفية في عام 2013، لا يزال التقدم أبطأ بكثير مما وعدت، بل إن المسئولين عن مقتل 26 متظاهرا مسيحيًا هاجم الجنود مسيرتهم في أكتوبر 2011 لم يقدموا إلى العدالة إلى الآن".

 

http://www.theguardian.com/world/2015/jan/07/egypt-president-sisi-coptic-christmas-mass-cairo

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023