شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: لا يمكننا ترك مجرمي باريس يشوهون صورة الإسلام

الجارديان: لا يمكننا ترك مجرمي باريس يشوهون صورة الإسلام
    نشرت صحيفة الجارديان مقالاً، لإيد حسن...
 
 
نشرت صحيفة الجارديان مقالاً، لإيد حسن بعنوان " تشارلي إبدو: لا يمكننا ترك مجرمي باريس يشوهون صورة الإسلام".
 
 
وقال كاتب المقال إن " قتل الصحفيين في باريس، الأربعاء، لم يكن اعتداءاً على فرنسا فقط، بل إهانة للإسلام ولجميع الحريات المتوفرة لحوالي 30 مليون مسلم بالعيش بكرامة في الغرب".
 
 
وأضاف أن حرية التعبير ليس مفهوماً غربياً فقط، بل شغفاً عالمياً تتوق اليه النفس البشرية.
 
وانتقد كاتب المقال المسلحين الذين نفذوا الجريمة وهتفوا بعد قتلهم للصحافيين "الله أكبر"، متسائلاً كيف يجرأون على القتل باسم الإسلام ويشوهونه.
 
 
وأشار كاتب المقال أن النبي محمد هو أول من حارب من أجل حرية الرأي.
 
 
وأوضح أن المسلمين يعيشون بأمان في الغرب بسبب حرية الرأي والوعي وحرية الصحافة والمعتقد، موضحاً أن التعدي على هذه الحريات يعد تعدياً على وجود الإسلام.
 
 
وقال كاتب المقال إن الاسلام يدعو إلى الرحمة والعطف، إلا أن هذه المعاني أضحت مهددة بسبب أفعال المتشددين من المسلمين، إذ يتساءل الكثيرون في العالم اليوم، عن "الرحمة" التي يتغنى الاسلام بها وسط ما نراه من قطع للرؤوس والحروب والتفجيرات الانتحارية باسم الدين، موضحاً بأننا سنظل نشهد مثل هذا الشر ما لم نعالج دوافع هؤلاء القتلة الجهاديين السلفيين، مشيراً إلى أنهم يقتلون باسم الدين، لذا يجب أن نحاربهم بتطبيق الدين بصورته الحقيقية.
 
 
واستشهد حسن بمقولة للشيخ الناطق بالفرنسية عبد الله بن بيه الذي طالما ذكر في احاديثه أنه اذا اندلع حريق في أحد المنازل، فإن الجميع سيبادر الى المساعدة في إخماد النيران، ولن يسأل أحد لماذا هذا الشخص أو ذاك حمل دلو المياه، موضحاً أن بيت الاسلام يحترق وبحاجة لأن يعمل الجميع على توفير هذه المياه لإخماده، بغض النظر عن عرقهم وديانتهم.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023