شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحد المشتبه بهم في هجوم باريس يسلم نفسه

أحد المشتبه بهم في هجوم باريس يسلم نفسه
  ذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن أحد...

 

ذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن أحد المشتبه بهم الثلاثة في ارتكاب الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، أمس الأربعاء، سلم نفسه للشرطة.


ووفقا للأخبار التي نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية، فإن المشتبه به يبلغ من العمر 18 عاما، وسلم نفسه في حدود الساعة 23: 01 بتوقيت غرينتش مساء أمس، في قسم للشرطة في مدينة شارلفيل- ميزيير شمال شرقي فرنسا.


وأعلنت الشرطة الفرنسية أن المشتبه بهما الآخران اللذان لا يزال البحث جارٍ عنهما، هما الشقيقان الفرنسيان من أصول جزائرية، سعيد كواشي، وشريف كواشي، ونشرت صورتيهما، ودعت كل من يراهما أو يعرف مكانهما، إلى إبلاغ الشرطة.
 

وكانت الشرطة الفرنسية قد بدأت عملية موسعة في مدينة "ريمس"، لضبط الأشخاص الثلاثة المشتبه في تورطهم في الهجوم الذي استهدف، أمس الأربعاء، مقر مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية بالعاصمة  باريس، وأودى بحياة 12 شخصا.


وذكرت الأناضول أن قوات خاصة من الشرطة و الدرك يطلق عليها اسم "RAID "، قد توجهت إلى المدينة المذكورة التي تبعد عن العاصمة باريس بـ200 كلم، بناء على معلومات أفادت أن المتهمين الثلاثة توجهوا إليها بعد نجاحهم في الفرار عقب تنفيذ الهجوم.


وكانت وسائل إعلام فرنسية قد أعلنت في وقت سابق، أن منفذي الهجوم مواطنون فرنسيون من أصول جزائرية، شقيقان يبلغان من العمر ثلاثين عاما، وشاب آخر يبلغ 18 عاما.
 

كما أشارت إلى أن هناك اجتماع أزمة سينعقد، صباح اليوم بالقصر الرئاسي، وأن الرئيس "فرانسوا هولاند"، سيستقبل عقبه الرئيس السابق "نيكولا ساركوزي" رئيس حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية".
 

وكان الرئيس الفرنسي، قد أعلن في التصريحات ألتي أدلى بها مساء أمس، الحداد ليوم واحد اعتباراً من اليوم الخميس، مع تنكيس الأعلام للنصف لمدة ثلاثة أيام في كافة أنحاء البلاد.
 

وفي وقت سابق أمس، قتل 12 شخصًا، بينهم 4 من رسامي الكاريكاتير ورجلي شرطة، وأصيب قرابة 20 آخرون، في هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية.
 

ورغم عدم إعلان أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الهجوم أو توجيه السلطات الفرنسية الاتهام إلى جهة ما، بثت وسائل إعلام غربية مقاطع فيديو يبدو فيها مهاجمين وهم يرددون تكبيرات.
 

يذكر أن مجلة "شارلي إيبدو" نشرت، يوم الأربعاء، في حسابها على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، رسمًا كاريكاتوريًّا يصور زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، وهو يقول "أتمنى عامًا يتمتع فيه الجميع بالصحة". 
 

وفي سبتمبر 2012، أثارت هذه المجلة جدلاً واسعاً عقب نشر رسوم كاريكاتورية "مسيئة" للنبي محمد، خاتم المرسلين، بدعوى حرية الرأي والتعبير؛ وهو ما أثار موجة احتجاجات في دول عربية.


وفي أكتوبر الماضي، عادت المجلة الساخرة إلى الإساءة للنبي محمد، تحت عنوان يتساءل: "ماذا لو عاد محمد؟"، حيث أفردت صورة غلافها الرئيسي لمن قالت إنه نبي الإسلام، مصورة إياه كاريكاتوريا راكعا على ركبتيه، فزعا من تهديد مسلح يفترض انتماؤه لتنظيم "داعش".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023