شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حظوظ الأخضر السعودي في التتويج بكأس أمم آسيا

حظوظ الأخضر السعودي في التتويج بكأس أمم آسيا
تسيطر حالة من الإحباط على المنتخب السعودي بعد تراجع مستواه وعدم الاستقرار الفني...
تسيطر حالة من الإحباط على المنتخب السعودي بعد تراجع مستواه وعدم الاستقرار الفني والإداري للفريق، من إقالة مدرب والبحث عن بديل وتعيين مؤقت، يأتي ذلك متزامنًا ذلك مع إنطلاقة نهائيات أمم اسيا 2015 للمنتخبات والتي تقام بعد أيام في استراليا .
 

تاريخ الأخضر في البطولة
 
   شارك المنتخب السعودي في 8 بطولات سابقة حقق لقب 3 نسخ سابقة، وكانت اسوأ نتائج حققها في نسختي 2004 و2011 بعد خروجه من دور المجموعات،  فيما كانت الأسوأ في 2011 بعد ان تذيل ترتيب مجموعته دون أي فوز او تعادل بعد خسارته في 3 مباريات متتالية.
 
 
قائمة اللاعبين
 
  تضم قائمة المنتخب السعودي المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 كلاً من: ( عبدالله العنزي، وليد عبدالله،  وحسن معاذ، وماجد المرشدي، ومعتز هوساوي، وعمر هوساوي، وعبدالله السديري ،واسامة هوساوي، وسعيد المولد، وياسر الشهراني، وفهد المولد، وعبدالله الزوري، ومصطفى  بصاص، ونواف العابد، وسالم الدوسي، وسلمان الفرج، وسعود كريري، وتيسير الجاسم، ووليد باخشوين، ويحيى الشهري، ومحمد السهلاوي، وناصر الشمراني، ونايف هزازي).

 
 

وبالرغم من ذلك الإحباط إلا أن هناك مايدعم المنتخب السعودي في حظوظه بالتتويج باللقب الآسيوي ، عدة أمور ، ابرزها :

 
 
1- الرغبة في الثأر و تعويض الخسارة التي لحقت بهم في بطولة الخليج الأخيرة التي أقيمت على أرض السعودية ، والتي خسرها الأخضر السعودي أمام العنابي القطري في النهائي على ملعب الملك فهد بالرياض في آخر بطولة شارك بها الاخضر.
 
 
2- قديم صورة حسنة عن المنتخب السعودي بعد ظهوره المتواضع جدًا في نهائيات كأس آسيا 2011 والتي أقيمت في دولة قطر.
 
3- تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الـ 4 وتزعم قارة آسيا لأربع مرات في حال تحقيق اللقب ، وبالتالي سوف يتساوى مع المنتخب الياباني الأكثر تتويجا بـ 4 مرات ، حيث حقق الاخضر اللقب الاسيوي 3 مرات في الأعوام ( 1984 ، 1988 ، 1996 ) .
 
4 – التحدي الكبير الذي قبله مدرب المنتخب السعودي الروماني "كوزمين" بتوليه مهمة تدريب الفريق خلال مدة البطولة قبل العودة مجددًا لناديه الأهلي الإماراتي ، ورغبته في كتابة اسمه بسجلات المدربين الذي قادوا الاخضر للتتويج باللقب.
 
5 – ابتعاد المنتخب السعودي عن الترشيحات لنيل اللقب بسبب ظروفه الحاليه وتواضع أدائهم ، وعدم مطالبة الجماهير اللاعبين بتحقيق الكأس مما يبعدهم عن الضغوطات التي تتعرض لها المنتخبات المرشحة لنيل اللقب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023