شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب المنصورة يضربون عن الطعام بسبب المحاكمات العسكرية

طلاب المنصورة يضربون عن الطعام بسبب المحاكمات العسكرية
أعلن عدد من طلاب جامعة المنصورة المعتقلين دخولهم في إضراب عن الطعام تنديدًا بإحالة 81 من زملائهم بينهم...

أعلن عدد من طلاب جامعة المنصورة المعتقلين دخولهم في إضراب عن الطعام تنديدًا بإحالة 81 من زملائهم بينهم الطالبتان "هبة قشطة – وإسراء ماهر" بالإضافة إلى الدكتور "محمد سعد سرية" الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الحيوية بكلية طب المنصورة، للقضاء العسكري.

كما ندد الطلاب المعتقلون والمضربون عن الطعام برفض إدارة السجن والكلية دخولهم امتحانات نصف العام.

وأكد شقيق أحد المعتقلين بالمنصورة، والمضرب عن الطعام، أن شقيقه واثنين آخرين  قد سجلوا إضرابهم عن الطعام في محضر النيابة. 

وقال محمد شهاب، شقيق عبد الرحمن شهاب، المعتقل من حرم جامعة المنصورة في 30 أكتوبر الماضي والمضرب عن الطعام، عبر صفحته على فيس بوك: "تحويل أخي عبد الرحمن شهيب والطالب يحيي عقل وإبراهيم الكاتب والطالبة هبة قشطة والدكتور محمد سعد للمحمة العسكرية اليوم.

وأضاف: عبدالرحمن ومجموعته (يحيي عقل وإبراهيم الكاتب) مضربين عن الطعام من يوم السبت 27-12 وقالوا الكلام ده رسمي قدام وكيل النيابة، وعبد الرحمن كان في مستشفي السجن من يومين، كما تم  مده بالتحاليل وزادت حالته  سوءا.

وتابع: عبدالرحمن مضرب عن الطعام علشان التلفيق اللى في القضية وعلشان حبس البنات وعلشان تلفيق قضية للدكتور محمد سعد وعلشان التعذيب اللي شافه وسوء المعاملة ورفض السجن والكلية إنه يؤدي العملي بتاعه وتعنت وكلاء النيابة في العروض واعتراضًا على تحويل الطلاب للمحاكمات العسكرية.

وأردف: مانعين دخول العصائر له داخل سجن المنصورة علشان يجبروه إنه يفك الإضراب وهو رافض".

يذكر أن نيابة الانقلاب بالمنصورة أحالت عبد الرحمن شهيب و3 آخرين من زملائه بينهم "هبة قشطة والدكتور محمد سعد سرية أمس إلى القضاء العسكري ليصبح عدد المحالين إلى المحاكم العسكرية بالدقهلية 81 معتقلا بينهم طالبتان وقاصران في الصف الثالث الإعدادي ورئيس اتحاد هندسة المتوفى " أحمد شقير".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023