شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الغزل والنسيج: رفع الدعم عن القطن يشرد 2 مليون عامل

نقابة الغزل والنسيج: رفع الدعم عن القطن يشرد 2 مليون عامل
صرح عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، أن تصريحات وزير الزراعة بحكومة الانقلاب،...

صرح عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، أن تصريحات وزير الزراعة بحكومة الانقلاب، الدكتور عادل البلتاجى بأن الحكومة لن تدعم زراعة القطن أو تسويقه الموسم القادم وأنه على الفلاح أن يسوق محصوله بدون تدخل الدولة، هى بمثابة ردة عن وعود الحكومة بإنقاذ صناعة النسيج وتذليل كافة العقبات أمامها.

 

وأضاف إبراهيم فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن النقابة سلمت رئيس وزراء حكومة الانقلاب توصيات المؤتمر الذى عقد تحت رعايته والتى تنص على ضرورة دعم الدولة للفلاح وتشجيعه على زراعة القطن، وإستنباط أصناف جديدة تتناسب مع احتياجات السوق.

 

وقال إبراهيم في بيان تلقت رصد نسخة منه أن دعم الدولة للفلاح سيضمن وجود مساحة ثابتة سنويا من الأقطان تكفى متطلبات الشركات والمصانع وتغنى عن الاستيراد من الخارج الذى يهدر الكثير من الأموال وخاصة العملة الصعبة موضحا أن رفع الدولة يدها عن الدعم سيساهم فى إحجاب الفلاح عن زراعة القطن والتوجه لمحاصيل أخرى ، وذلك سيؤدى لغلق 9 شركات تعمل فى حلج الأقطان وتشريد الالاف من العاملين بها .

 

وأشار إبراهيم الى ضرورة تدخل رئيس وزراء الانقلاب لرد تصريحات وزير الزراعة، خاصة وأنها ستساهم فى خلق بلبلة بين صفوف عمال الغزل والنسيج البالغ عددهم 2 مليون عامل ، والذين ظلموا كثيرا خلال السنوات السابقة  .

 

يذكر أن وزير زراعة بحكومة الانقلاب قال بالأمس في تصرحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدولة لن تدعم محصول القطن وأن علي الفلاح دراسة تسويقه، والتأكد من بيعه قبل حصاده، مدعيا أن المصانع لم تعد تقبل علي شرائه لارتفاع سعره.

 

يأتي هذا بعد فشل حكومة الانقلاب في تسويق المحصول، والذي تم – بحسب وزارة الزراعة بحكومة الانقلاب-،  تسويقه كاملا للمرة الأولي بعهد الرئيس مرسي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023