شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء ساخرون: حركة المحافظين إعلان حرب

نشطاء ساخرون: حركة المحافظين إعلان حرب
"لو حد اترقي أو السيسي بقى رئيس يبقى ده انقلاب عسكري"، كان ذلك التصريح الأخير للواء...

"لو حد اترقي أو السيسي بقى رئيس يبقى ده انقلاب عسكري"، كان ذلك التصريح الأخير للواء أحمد وصفي عضو المجلس العسكري بُعيد أيام من الانقلاب، بعدها دفع ثمن ذلة لسانه تلك وتم نقله إلي "ثلاجة" الجيش، ووضعه السيسي على دكة الاحتياط رئيسا لما يعرف بـ"هيئة التدريب" بالقوات المسلحة، وبعد مضي فترة العقوبة خرج من الثلاجة ليتولى ربما آخر منصب محافظًا لشمال سيناء قبل اسدال الستار.

ترقية "وصفي" أثارت موجة سخرية شديدة الحرارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في حين اكتفى مراقبون بالقول أن هذا إقصاء من المجلس العسكري بسبب ذلة لسان.                                                     

وتساءل الناشط حسين إبراهيم على صفحته بالفيس بوك، قائلا: "ايه كمية اللواءات دي ، دي حركة إعلان حرب مش حركة محافظين".

بينما أضاف الناشط محمد كمال :"شكلنا كده لانستطيع الاستغناء عن لواءات الجيش فى المناصب الإدارية والسياسية – أى لابد أن يكون جوز أمى لواء جيش أو شرطة – أما كداترة التخصصات الجامعية وشخصيات المجتمع التى لها شخصية القيادة وخاصة الشباب منهم يروحوا يجلسوا على المقاهى يشربوا شيشه".

الناشط "محمود علي" أشار أن "أحمد وصفي هو صاحب المقولة المشهورة لو لقيتم السيسي أو أحد منا نال منصب وقتها سيكون اللي حصل في مصر انقلاب، مضيفًا :"بس هنعمل بقي في العبيد علشان يصحوا وبلاش شرب برسم".

فيما قال الناشط "علي محمد"، أن هذا ليس ترقية بل إقصاء من المجلس العسكري، واصفًا ما حدث للواء أحمد وصفي "بالشلوت" للخروج من المجلس العسكري.

وغرد "محمود حسن" إن هذه الحركه مثل قلادة النيل التي أعطاها الرئيس محمد مرسي للمشير طنطاوي والفريق سامي عنان، مشيرًا إلي أن السيسي تخلص من اللواء أحمد وصفي بهذه الطريقة.

وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية ، نقل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الحالي لشغل منصب محافظ البحر الأحمر، خلفًا للواء أحمد عبدالله المحافظ الحالي، وكذلك اختيار اللواء أحمد ضيف، والذي يشغل منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، محافظاً للبحيرة، ونقل اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الحالى ليصبح محافظًا لمرسى مطروح.

وأشارت المصادر إلى تعيين اللواء أحمد وصفي، رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة، محافظًا لشمال سيناء، نظرًا لدوره في القضاء على الإرهاب عندما كان قائدًا للجيش الثاني واللواء خالد الجبرتى، السكرتير العام لمحافظة الفيوم، محافظًا للبحر الأحمر، واللواء محمد أيمن عبد التواب، الذى يشغل منصب نائب محافظة القاهرة، محافظًا للجيزة.

ومن بين الأسماء التى كشفت عنها المصادر، والتى تم الاستقرار عليها بعد عرضها على الأجهزة الرقابية، اللواء خالد فودة، محافظا للقاهرة، بعد أن شغل منصب محافظ جنوب سيناء، واختيار اللواء أحمد ضيف، محافظًا للإسكندرية، والذي شغل منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية.

وقالت المصادر، إن المشاورات مستمرة بشأن المحافظات الأخرى التى سيشملها التغيير، مشيرةً إلى أن "متطلبات المرحلة الحالية والحاجة لضبط الحالة الأمنية كانت ولا تزال السبب حول اختيار المحافظين من بين صفوف رجال الجيش والشرطة، خاصة مع تكليف المحافظين بمهام الإعداد والأشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023