شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حلقة السمك” بالإسكندرية.. للعراقة عنوان

“حلقة السمك” بالإسكندرية.. للعراقة عنوان
تكتظ  ساحات حلقة السمك بسوق منطقة بحري في الإسكندرية، بالمشترين وتجار السمك مع أضواء الفجر يوميًا، قبل أن يخرج السمك...

تكتظ  ساحات حلقة السمك بسوق منطقة بحري في الإسكندرية، بالمشترين وتجار السمك مع أضواء الفجر يوميًا، قبل أن يخرج السمك للسوق ويتكالب المشترون وأصحاب الفنادق والمحال عليه.

حلقة السمك هي إحدى المناطق التاريخية بمنطقة بحري، يرجع إنشاء تلك الحلقة إلى عام  1834، المبنى القديم المتآكل منذ ما يقارب الـ200 عام يشهد سوقًا يومية لتجار و"معلمين" السمك.

 يقول  شعبان السيد، تاجر سمك  بالحلقة لـ"رصد"، "محدش فينا عارف الحلقة دي موجودة من امتى، دي من أقدم الأماكن في منطقة بحري كلها". 

وكيفية إدارتها يقول صابر حشمت، أحد تجار السمك بالحلقة: المكان مقسم أجزاء ويدير كل جزء منها "معلم" وكل معلم يستأجر جزء من الغرفة التجارية التى تدير الحلقة ثم يؤجره للتجار الصغار ليبيعوا فيه .

 يضيف  حسن علي، تاجر سمك،  لـ"رصد": مشكلة الحلقة الكبيرة في المبنى نفسه، المكان آيل للسقوط.

وأوضح  أنه لا يوجد اهتمام بالمبنى من قِبل المسئولين بالحلقة، والتي تعتبر من ضمن آثار مدينة الإسكندرية، وطالب المسئولين بتخصيص صندوق تبرعات خاص بترميم الحلقة وتطويرها كونها أحد أهم المعالم التاريخية بمنطقة بحري،  كما طالب بعمل نقابة للصياديين وتأمينهم وتحسين أوضاعهم .

Description: http://rassd.com/upload/mixmedia-01031020Hf7B8.jpgDescription: http://rassd.com/upload/mixmedia-01031020Sb9A3.jpg

 

 

Description: http://rassd.com/upload/mixmedia-01031020Wz5T9.jpg

Description: http://rassd.com/upload/mixmedia-01031020Bg3W1.jpg

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023