شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلفزيون المغربي: السيسي “قائد انقلاب”

التلفزيون المغربي: السيسي “قائد انقلاب”
وصف التلفزيون المغربي، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، عبد الفتاح السيسي، بـ "قائد...
وصف التلفزيون المغربي، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، عبد الفتاح السيسي، بـ "قائد الانقلاب" بمصر، ومحمد مرسي بـ"الرئيس المنتخب"، في تطور مفاجئ، وهو ما قال عنه مسؤولون مغاربة إنه رد على "ممارسات إعلامية مصرية أساءت للرباط" خلال الفترة الماضية.
 
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصف فيها الإعلام الرسمي بالمغرب تدخل الجيش المصري لعزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية في 3 يوليو 2013 بـ"الانقلاب"، حسب مراسل الأناضول.
 
وقال مقدم نشرة الأخبار المسائية بالقناة الأولى المغربية (حكومية)، في مقدمة تقرير له حول ما أسماه "الآثار السياسية للإنقلاب العسكري في مصر": "عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمنِي، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤوسسات لفرضه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه".
 
من جهتها، خصصت القناة الثانية المغربية "دوزيم" (حكومية) في نشرتها المسائية ليوم أمس تقريرًا عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد وصول السيسي إلى الحكم، مشيرة إلى أنه أصبح على رأس السلطة "عبر انقلاب".
 
وقال التقرير إن "الوضع الاقتصادي تدهور أكثر بعد مجيء السيسي للحكم إثر انتخابات كانت محسومة مسبقا مكنته من بسط القبضة الحديدية على مصر"، بحد تعبير القناة المغربية الرسمية.
 
بدوره، قال دبلوماسي مغربي رفيع المستوى، لوكالة الأناضول، اليوم الجمعة، إن التقريرين يمثلان "رد فعل مغربي على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط، وآن لها أن تنتهي".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023