شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوز ليفربول وصدارة الزمالك وهزيمة إنبي.. في صباحك رياضي

فوز ليفربول وصدارة الزمالك وهزيمة إنبي.. في صباحك رياضي
  شهد أمس الكثير من الأحداث الرياضية الساخنة،...

 

شهد أمس الكثير من الأحداث الرياضية الساخنة، والتي كان أبرزها فوز الزمالك على دمنهور وصدارته للدوري، وفوز المصري البور سعيدي على إنبي، وفوز ليفربول الإنجليزي على سوانزي سيتي.

فوز الزمالك

استعاد الزمالك سريعا ذاكرة الانتصارات، متعافيا من الخسارة أمام انبي، بعدما حقق الفوز بهدفين لهدف على دمنهور في المباراة التي جمعتهما الاثنين بالجولة الخامسة عشر من الدوري الممتاز.

وتألق في المباراة أحمد عيد عبد الملك الذي صنع أكثر من فرصة للتهديف، قبل أن يرسل هداياه لمؤمن زكريا وخالد قمر لتسجيل هدفي الفريق.

افتتح مؤمن زكريا التهديف في الدقيقة 23، قبل أن يعزز خالد قمر في الدقيقة 63، قبل أن يسجل محمد نصر هدف دمنهور الوحيد في الدقيقة 77.

بهذه النتيجة يتصدر الزمالك ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة عن انبي.

بدأت المباراة هادئة من الفريقين، وسط هجمات زملكاوية وتأمين دفاعي من فريق دمنهور، ترتب عليه انذار مبكر حصل عليه عادل عبد العزيز لاعب دمنهور بعد دقيقتين ونصف اثر تدخل قوي مع احمد عيد عبد الملك.

اللحظات الأخيرة

حقق المصري البورسعيدي فوزا قاتلا على نظيره إنبي بهدف نظيف في لقاء الجولة الـ15 لمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم ليبقي الزمالك متصدرا للمسابقة. 

وكان الزمالك قد رفع رصيده في وقت سابق للنقطة الـ34، ليتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن انبي الذي تجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الثاني. 

ويرجع المصري بالفضل للاعبه أسامه العزب الذي سجل الهدف في الدقيقة 92 من أحداث المباراة من هجمة مرتدة منظمة. 

ورفع المصري البورسعيدي رصيده للنقطة رقم 20 في الدوري محتلا المركز العاشر في ترتيب المسابقة. 

ويأتي انتصار المصري على انبي ليسجل أول فوز للجهاز الفني الجديد للفريق البورسعيدي بقيادة الاسباني خوان ماكيدا. 

"ليفربول" يواصل الفوز

حقق نادي ليفربول انتصاره الثاني على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الساحق على ضيفه سوانزي سيتي بأربعة أهداف لواحد، وذلك في ختام الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

وبفوزه أمس على ملعبه آنفيلد، والذي يعد الأكبر له هذا الموسم بالبريمييرليج، يصعد ليفربول مرتبتين ليحتل المركز الثامن بجدول البطولة برصيد 28 نقطة، متخطيا نيوكاسل يونايتد وسوانزي، الذي تراجع للمركز التاسع بفارق الأهداف عن "الريدز".

تقدم الإسباني ألبرتو مورينو لليفربول (ق33) رغم تسديدته غير المتقنة داخل المنطقة حيث ذهبت كرته في نفس تمركز الحارس لكنها اصطدمت به وواصلت مشوارها لتعانق الشباك.

وفي الشوط الثاني أضاف آدم لالانا الهدف الثاني لـ"الريدز" (ق51) بعدما نجح في تحويل تسديدة حارس الضيوف، لوكاس فابيانسكي، برأسه إلى داخل الشباك بشكل مباشر ورائع.

وقلص الضيوف الفارق سريعا بهدف أول، سجله الايسلندي جيلفي سيجوردسون (ق52) من كرة عائدة من الدفاع لينقض عليها بيسراه ويسكنها الشباك.

لكن لالانا أنهى اللقاء مبكرا لليفربول بهدف ثالث (ق61) سجله من تسديدة رائعة بيسراه داخل المنطقة من هجمة مرتدة.

ومنح الضيوف الهدف الرابع لليفربول عن طريق الخطأ (ق69) سجله لاعب الوسط جونجو شيلفي أثناء محاولته إبعاد الكرة من ركنية لليفربول ليحولها برأسه إلى داخل شباك فريقه، ليهدي هدفا لصالح فريقه السابق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023