شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنايات قنا تقضي بعدم الاختصاص في نظر أحداث فرشوط

جنايات قنا تقضي بعدم الاختصاص في نظر أحداث فرشوط
قضت محكمة جنايات قنا في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، عدم اختصاصها محليًا لنظر دعوة أحداث مركز شرطة "فرشوط،...
قضت محكمة جنايات قنا في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، عدم اختصاصها محليًا لنظر دعوة أحداث مركز شرطة "فرشوط، والوحدة البيطرية"، والمتهم فيها 36 شخص من معارضي الانقلاب، حيث تم إحالة الدعوي للدائرة الثالثة جنايات نجع حمادي.
 
يذكر أن الدائرة الأولى جنايات فرشوط والتي كانت مكلفة بالنظر في القضية في بادئها قد تنحت عن نظر القضية لاستشعار الحرج، وتم إحالتها للدائرة الثانية جنايات قنا والتي قررت اليوم عدم الاختصاص لتحال بذلك للدائرة الثالثة جنايات نجع حمادي.
 
 
جدير بالذكر أن أحداث القضية تعود إلى يوم الجمعة الموافق (2013/8/16)، عقب تشييع جنازة أحد رافضي الانقلاب والذي استشهد في مجزرة رابعة، بعدما نشبت اشتبكات بين العائدين من الجنازة وبين قوات الأمن أمام مركز شرطة فرشوط، فيما  أصيب فيها عدد من رافضي الانقلاب واستشهد آخر، كما حرقت واجهة مبني إدارة الوحده البيطرية الملاصقة لقسم الشرطة أثناء الاشتبكات.
 
 
ويتهم في القضية عدد من قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة بقنا، إذ وجهت لهم تهمة تحريض المتظاهرين وعلي رأسهم هشام القاضي حنفي -عضو مجلسي الشعب والشوري-، وعزالدين الكومي -وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشوري- ومحمود عبدالمقصود -أمين حزب الحرية والعدالة- بشمال قنا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023