شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: أهل غزة لا يلمسون تقدما حقيقيا من حكومة الوفاق

حماس: أهل غزة لا يلمسون تقدما حقيقيا من حكومة الوفاق
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنه بعد مضي ستة أشهر على توقيع اتفاق تطبيق المصالحة في مخيم...

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنه بعد مضي ستة أشهر على توقيع اتفاق تطبيق المصالحة في مخيم الشاطئ بغزة وتشكيل حكومة الوفاق الوطني فإن أهلنا في قطاع غزة لا يلمسون أي تقدم حقيقي في تحمل الحكومة لمسؤولياتها والقيام بواجباتها، رغم سعينا الدؤوب لتذليل كل شيء من أجل إنهاء كافة أثار الانقسام.

وطالبت الحركة في بيان لها مساء أمس السبت بضرورة التنفيذ الأمين والدقيق لكافة البنود التي تضمنتها اتفاقات المصالحة وخاصة اضطلاع حكومة الوفاق الوطني بمهامها كافة دون إبطاء.

ودعت حماس الحكومة إلى التعامل بشكل متوازن ومتساو بين مختلف المحافظات في الضفة والقطاع والقيام بمسؤولياتها كاملة تجاه قطاع غزة دون إبطاء.


كما دعت إلى الإسراع في توحيد الجهاز الإداري للسلطة الوطنية والتعامل المباشر مع كافة الموظفين دون تمييز.


وطالبت حماس الحكومة بالشروع الفوري في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال باعتباره مهمة أساسية من أهم المهام المتفق عليها لحكومة الوفاق الوطني ،وإلى فتح وتشغيل كافة المعابر في قطاع غزة وتحمل مسؤوليتها جميعا.


وأشارت الحركة إلى الإقرار بحقوق الموظفين ودفع رواتب الجميع دون أي تفرقة بينهم بما يحقق الإنهاء الكامل لكل أشكال الانقسام.


ووجهت حماس دعوة الحكومة إلى التواصل الجدي مع الحكومة المصرية من أجل إعادة فتح معبر رفح وإنهاء معاناة أهلنا في القطاع بسبب استمرار إغلاقه.


واختتمت بيانها بالدعوة إلى تنفيذ ما تبقى من بنود المصالحة الوطنية وخاصة تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني ودعوة الإطار القيادي المؤقت للانعقاد، وتحديد موعد للانتخابات بمستوياتها المختلفة والبدء الفوري بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من بنود المصالحة المجتمعية وكذلك تفعيل لجنة الحريات العامة وتطبيق توصياتها بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الاعتقال السياسي في الضفة، وأن أي إبطاء أو تلكؤ في تنفيذ هذه المسارات مجتمعة يعكس انتقائية مخلة في تنفيذ اتفاق المصالحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023