شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية بمختلف محافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر

مسيرات ليلية بمختلف محافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر
  القاهرة:   خرجت مسيرة نسائية في...
 
القاهرة:
 
خرجت مسيرة نسائية في "مدينة نصر" بالقاهرة، طالب المشاركات خلالها بالإفراج عن المعتقلات في سجون العسكر، كما نددن بإحالة 11 سيدة للمحاكمة العسكري، وحملن شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، وكذلك لافتات كتب عليها: "أنا عايز أحافظ على البنات"، فيما أكدن على استمرارهن في التظاهر السلمي، حتى إسقاط الانقلاب، بالرغم من القمع الأمني الممارس بحقهن.
 
الفيوم:
 
فيما نظم مناهضو الانقلاب في مدينة الفيوم مسيرة ليلية، تحركت من أمام فيلا محافظ الفيوم، وجابت أنحاء وشوارع منطقة دار الرماد الرئيسية والفرعية، حمل المشاركون بالمسيرة شارات رابعة، كما رددوا هتافات تطالب بالقصاص للشهداء، وأخرى تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين.
 
الدقهلية:
 
نظم أهالي قرى مركز "بلقاس" في الدقهلية، سلسلة بشرية على طريق "المنصورة – جمصة السياحي"، رفعوا خلالها لافتات تندد بغلاء الأسعار، كما نددوا بالأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر في ظل حكم العسكر.
 
 
الغربية:
 
نظم عدد من شباب المحلة الكبرى في الغربية، مسيرة ليلية مناهضة للانقلاب، خرجت من منطقة الشعبية، وجابت شوارع الشرقاوي، وعدد من شوارع المنطقة، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
الإسماعيلية:
 
نظم عدد من شباب الإسماعيلية، وقفة احتجاجية بالمدينة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون العسكر، وللتنديد بممارسات الانقلاب، وحملات الاعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحقهم، مطالبين بمحاكمة قادة العسكر.
 
 
دمياط:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمحافظة "دمياط"، مسيرة ليلية في مدينة "كفرالبطيخ"، وذلك إحياءً لذكرى استشهاد "عمار الرمال"، والذي قتل برصاص أمن الانقلاب، شارك في المسيرة التي انطلقت من أمام منزل الشهيد، "ألتراس نهضاوي"، الذين رددوا هتافات تطالب بالقصاص، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ.
 
وفي قرية "الخياطة"، خرجت مسيرة بعد صلاة المغرب من منطقة السوق بوسط البلد، وصولًا لقرية الجواهرة، طالبوا فيها بحرية معتقلي القرية، البالغ عددهم 68 معتقل بسجون العسكر، حتى الآن، مؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
 
 
القاهرة:

 
الفيوم:
 
الدقهلية:
 
الإسماعيلية:
 
دمياط:


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023