شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تأجيل جهاز “الجيش” 6 أشهر..نشطاء: ” اللحمة جملي”

بعد تأجيل جهاز “الجيش” 6 أشهر..نشطاء: ” اللحمة جملي”
أثار خبر تأجيل طرح الجيش لعلاج فيرس سي 6 أشهر أخري العديد من ردود الأفعال الساخرة، ففي...

أثار خبر تأجيل طرح الجيش لعلاج فيرس سي 6 أشهر أخري العديد من ردود الأفعال الساخرة، ففي الوقت الذي طالب فيه نشطاء من الجيش أن يُعلن أنه يكذب ولم يخترع شيء، قال آخرون أن الجيش يصر علي أن يتلاعب بأحلام المرضي، كما يصر علي أن يواصل في هذه الخدعة.

                                  

واعتبر الصحفى صموئيل العشاى، أن "سبب تأجيل إعلان نتائج علاج القوات المسلحة فيروس سي والتى يجريها من وصفه بالمخترع الكبير اللواء ابراهيم عبد العاطى، لمدة ستة شهور أخرى تنتهي آخر شهر مايو 2015، بسبب أن أجهزة التحليل الخاصة بمعامل وزارة الصحة قديمة ولا تتوافق مع التقدم العملى الهائل والطفره الطبية لعلاج فيرس سي التى يقوم بها عبد العاطى.

 

وقال العشاى فى بيان صحفى، أنه علم من مصادر مطلعه، أن نتائج التحاليل التى أجرها ابراهيم عبد العاطى على المرضى الذين خضعوا لعلاجه، جاءت بحسب المعامل الخاصه والتى تملك اجهزة متقدمة، بأن نتائج التحليل جاءت سلبيه وان غالبية المرضى شفيوا تمامًا، بينما خرجت نتائج معامل وزارة الصحة والتى تمكلك اجهزة طبية غير متقدمه علميا بوجود عدد فيروسات لا يتجاوز العشر فيروسات وأن نتائج الشفاء حوالى 99%..

 

وكان الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، ذكر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، " أن اللجنه التى شكلها وزير الدفاع لتقييم نتائج العلاج أجلت تقييم المرضى الذين خضعوا للعلاج لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي آخر مايو 2015 وبعدها تعلن النتائج النهائية من قبل اللجنة وإدارة الخدمات الطبية".

 

وأثار تصريح هاني الناظر، جدلاً كبيراً بين رواد "فيسبوك" حيث قال  مناسبة ما يُثار هذه الايام من تساؤلات حول علاج القوات المسلحة لڤيروس سي فإنني أود أن أُذكر الجميع بأنه في ٢٩ يونيوالماضي عقدت إدارة الخدمات الطبية مؤتمراً حضره أعضاء اللجنة الطبية التي شكلها وزير الدفاع لتقيم نتائج العلاج والتي تضم أساتذة الكبد من أعضاء اللجنة القومية للكبد وهم بالمناسبة المسئولين عن دخول علاج السوفالدي مصر وبدء مشروع علاج المرضي المصريين به.

 

وقال الإعلامي باسم يوسف انه ما زال يتابع أخبار الاختراع وقد علق علي الخبر قائلا '' في انتظارك يا غالي'' وقام بنشر مقاطع فيديو لبرنامج ''البرنامج'' والذي كان يعرض على شاشة قناة ''إم بي سي مصر'' قائلا :'' في انتظارك يا غالي .. تذكروا الإعلاميين و الأطباء و المسئولين اللي روجوا للعلاج''.

 

وقال الكاتب الصحفي أبوبكر أبوالمجد، "الجيش أعلن عن تأجيل ظهور جهاز الكفته بتاع عبدالعاطي 6 أشهر كمان، يظهر إن اللحمة جملي".

 

 

جدير بالذكر أن الدكتور يحيى الشاذلي عضو لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية قد وصف الجهاز في تصريحات لبعض وسائل الإعلام بأنها"سذاجة لا محل لها من الإعلام".وأضاف أستاذ الكبد يرى أن توفير عقار سوفالدي للمرضى أجدى للدولة الآن كبديل دون الالتفات لما مضى، مشيرًا إلى أن اللجنة العلمية التي رشحتها القوات المسلحة لإجراء التجارب على "كومبليت كيور" أجرت التجارب على 80 حالة، لم يستجب منها للعلاج سوى 3 فقط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023