شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاهير التواصل: الثورة لم تنته ورموزها باقون في ساحة تونس

مشاهير التواصل: الثورة لم تنته ورموزها باقون في ساحة تونس
عقب اعلان النتائج المبكرة للانتخابات الرئاسية في تونس والتي أظهرت تقدم السبسي على منافسه المرزوقي، اختلفت ردود أفعال...

عقب اعلان النتائج المبكرة للانتخابات الرئاسية في تونس والتي أظهرت تقدم السبسي على منافسه المرزوقي، اختلفت ردود أفعال المشاهير عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر"في تعليقات الرواد على النتائج . 

فغرد المستشار وليد شرابي قائلا " كل يوم يمر نتعلم شئ جديد حتى الثورة في تونس ﻻ تصلح ﻷن تكون مثالا يحتذى به ".

وقال رئيس حزب البناء والتنمية طارق الزمر: "حتى لو عادت الدولة القديمة لكراسى الحكم.. فيكفى الثورة أنها أعادت حكم الشعب التونسى للشارع".

بينما علق عضو مصر القوية محمد هيكل "كان نفسى منصف المرزوقي يكسب بس حصل خير – وانا مش مع حفلة الولولة الي عملها البعض على فوز السبسي كأنه انتصار للثورة المضادة – الوضع مختلف هناك، كدا منصف المرزوقى واخذ اصوات كثير ونسبته عاليه ودا يؤهله للعب دور زعيم المعارضة وانه يظل على الساحه وبقوة وممكن ينافس ثانى فى انتخابات اخري، حكم الترويكا 3 سنين اكيد أثر على المرزوقي لأن الشعب حملهم كل الأخطاء الفترة الي فاتت ودا طبيعى لأي حد فى السلطة".

وعلقت المغنية التونسية .لطيفة بعد إدلائها بصوتها:” مصر عدت فى 30 يونيو..و #تونس كمان هتعدى”.

وقال المحلل السياسي ياسر الزعاترة " في الانتخابات البرلمانية، وفي الجولة الأولى، والآن الثانية في الرئاسية؛ تدفق المال السياسي من الخارج بشكل رهيب لصالح الثورة المضادة، والنتيجة لا بأس بها، المرزوقي حصل على 45% من الأصوات، وهذا جيد في ظل الظرف الموضوعي المتاح، والثورة لم تنته، ورموزها باقون في الساحة، في ظل التخويف من أوضاع صعبة في المحيط، وفي ظل الوضع العربي عموما، وفي ظل المالي السياسي الرهيب، يبدو حصول المرزوقي على هذه النسبة جيد، حزب المرزوقي لم يحصل في الانتخابات التشريعية سوى على 2% من الأصوات، وهذا يعني أن التصويت له هنا هو تصويت لصالح الثورة دون التباس".

وقال الإعلامي المصري يوسف الحسيني عبر تويتر"لأشقاء تونس: اوعوا تخضعوا لأى ابتزاز مهما كانت الصعوبات .. اوعوا تتصالحوا مع الإخوان،تفادوا أخطائنا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023