شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارتر:”مخالفات بسيطة”بعملية الاقتراع في الانتخابات التونسية

كارتر:”مخالفات بسيطة”بعملية الاقتراع في الانتخابات التونسية
قالت السفيرة اودري غلوفر، رئيسة وفد مراقبي مركز كارتر الحقوقي، للانتخابات...

قالت السفيرة اودري غلوفر، رئيسة وفد مراقبي مركز كارتر الحقوقي، للانتخابات الرئاسية التونسية إن  ملاحظي البعثة الـ65 لم يسجلوا أي تجاوزات مؤثرة بعملية الاقتراع حتى منتصف نهار اليوم 

وفي مؤتمر صحفي، أوضحت غلوفر أن "الدور الثاني للانتخابات الرئاسية هو يوم هام في تاريخ تونس باعتباره استكمالا لمسيرة الانتقال الديمقراطي في البلاد"، داعية التونسيين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات. 


 وأكدت على أن بعثة مركز كارتر لمراقبة الانتخابات لم تسجل أي تجاوزات خطيرة تمس بجوهر العملية الانتخابية، مكتفية بالاشارة الى ان المخالفات التي سجلت هي " بسيطة" كما لم يسجل أي  أحداث عنف.

 

وتابعت ان تقارير ٦٥ ملاحظا تابعين للمركز منتشرين في عدة دوائر بتونس "اقتصرت على ذكر  وجود  بعض النواقص في افتتاح مراكز الاقتراع  وقع تجاوزها فيما بعد ليسير كل شي  بخير"  معربة عن أملها أن ينتهى اليوم بخير.

 

من جانبه قال عبد الكريم الارياني وزير يمني سابق، ونائب رئيس بعثة كارتر إلى تونس، إن البعثة زارت  عدد كبير من  مراكز الاقتراع اليوم وان الملاحظة الأولى تفيد بان الانتخابات تسير بشكل جيد، وأضاف في المؤتمر الصحفي نفسه إن "هذا يوم عظيم لتبلغ الديمقراطية رشدها في تونس"، مكررا أن البعثة لم تسجل وجود أي مشاكل في الانتخابات، وان "التجاوزات السجلة بسيطة لا تؤثر في النتيجة".

 

وفي تصريح مقتضب للاناضول عقب المؤتمر الصحفي، لفتت غلوفر إلى ان "الهيئة العيليا المستقلة للانتخابات قامت ببعض التغييرات الضرورية لتجاوز العقبات في الدور الاول من الانتخابات الرئاسية والانتخابات التشريعية، وانها حسنت في كل اعمالها مما ساهم في حسن سير الانتخابات.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023