شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الجنوبية تتعهد بالتبرع بمساكن متنقلة للاجئين السوريين

كوريا الجنوبية تتعهد بالتبرع بمساكن متنقلة للاجئين السوريين
  أعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية، ين بينج سي، اليوم الأحد، أن بلاده...

 

أعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية، ين بينج سي، اليوم الأحد، أن بلاده ستتبرع بمساكن متنقلة للاجئين السوريين في مخيمات اللجوء المعدة لهم في الأردن.


جاء هذا التعهد خلال كلمة للوزير الكوري الجنوبي في افتتاح أعمال منتدى التعاون الكوري الجنوبي مع دول الشرق الأوسط، والذي انطلقت أعماله في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "نحو أفق جديد في بناء الشراكة الشاملة"، بحضور مسؤولين أردنيين وكوريين جنوبيين.


وأضاف بينج سي أن بلاده تربطها علاقات غير مسبوقة بالشرق الأوسط وتساهم في دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام وسيادة القانون والسعي لإيجاد حياة أفضل للإنسان في المنطقة، مشيراً إلى أنه قام اليوم بزيارة إلى مخيم الزعتري أكبر مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن للاطلاع على الأوضاع المعيشية للاجئين فيه.


وأوضح الوزير أن بلاده ستتبرع بمساكن متنقلة للاجئين السوريين في مخيمات اللجوء في الأردن، دون أن يوضح عددها أو مواصفاتها أو موعد لاستلامها.


ويضم الأردن ما يزيد على مليون و400 ألف سوري، منهم 750 ألفا دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية بحكم النسب والمصاهرة والتجارة.


في سياق آخر، أعرب الوزير عن أمله في أن يكون منتدى التعاون الكوري مع دول الشرق الأوسط الحادي عشر بمثابة "منارة من أجل توسيع التفاهم فيما يخص الأمن والاقتصاد، والخروج بأفكار نيرة تخدم البشرية، وبناء الشراكة بين بلاده ومنطقة الشرق الأوسط".


وأكد دعم بلاده لحل سياسي ينهي الصراع في سوريا المستمر منذ نحو 4 أعوام ويضمن وحدة الشعب وعودة اللاجئين بشكل آمن لبلادهم.


كما تطرق الوزير الكوري إلى الإرهاب والتطرف الذي تشهده المنطقة مؤكدا على "ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية التي لا تمت للإنسانية بصلة"، لم يسمّ أي منها.


من جهته، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني إبراهيم سيف إن العلاقات الاقتصادية بين الأردن وكوريا الجنوبية تشهد تطوراً ملحوظاً خاصة في ظل تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ نحو مليارا و 450 مليون دولار أمريكي نهاية عام 2013.


وأشار إلى أن الاتفاقيات الثنائية الموقعّة بين البلدين بلغت 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تشمل التعاون الاقتصادي والفني والثقافي والسياحي والنقل الجوي والطاقة.


يشار إلى أن فعاليات المنتدى الذي ينظمه منتدى الفكر العربي(غير حكومي) تستمر حتى مساء اليوم الأحد، وكانت الدورة السابقة (العاشرة) من المنتدى انطلقت أواخر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2013  في العاصمة الكورية سيؤول بعنوان "مواجهة التحديات العالمية من خلال الشراكة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023