شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على خطى”السيسي”..شفيق يخاطب حزبه عبر اسكايب

على خطى”السيسي”..شفيق يخاطب حزبه عبر اسكايب
علي طريقة رئيسه عبد الفتاح السيسي، قرر الفريق أحمد شفيق أن يظهر عبر الفيديو كونفراس ليخاطب أعضاء حزبه ليتم انتخابه رئيسًا...

علي طريقة رئيسه عبد الفتاح السيسي، قرر الفريق أحمد شفيق أن يظهر عبر الفيديو كونفراس ليخاطب أعضاء حزبه ليتم انتخابه رئيسًا لهذا الحزب كما حدث مع قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

 

  الفريق الهارب لدولة الإمارات والمرفوع على قوائم الترقب لاتهامه بقضايا فساد مالي وإداري، ولعدم حضوره للإدلاء بشهادته بقضية موقعة الجمل التي حدثت إبان ثورة يناير 2011 وقتل خلالها عدد من الثور بميدان التحرير فترة توليه لرئاسة الوزراء بمصر، لم يكن هو الأول الذي يخاطب أنصاره عبر سكايب، بل سبقه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، عندما  خاطب شعبه إبان انتخابات الرئاسة التونسية بنفس الطريقة، وتلاه عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري عندما تحدث لمواطني محافظة أسيوط خلال فترة الدعاية الانتخابية الخاصة به بنفس الطريقة.

 

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها شفيق رئاسة حزب، المرة الأولى كانت في بدايات عام 2013 ووافقت لجنة شئون الأحزاب على تأسيسه في 6 يناير من نفس العام وعُين رئيساً له، واليوم يترأس شفيق حزبه للمرة الثانية ولكن الجديد أنه يديره وهو خارح مصر، كما اختار عدد من قيادات الحزب كنواب له على رأسهم المستشار يحيى قدرى النائب الأول للفريق فى الحزب.

 

وطالب المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، برفع اسم الفريق شفيق من قوائم ترقب الوصول ليتمكن من العودة الوطن.

 

وأعلن المستشار يحيى قدرى عن فوز الفريق أحمد شفيق، برئاسة الحزب بالإجماع، بعد مشاركة أعضاء تجاوزت نسبتهم 50%.

 

وأضاف قدرى خلال كلمته فى المؤتمر العام الأول للحزب الذي أقيم مساء السبت بقاعة المؤترات بالأزهر، أن فوز الفريق جاء بالتذكية والتصويت المباشر، مؤكدا مشاركة الفريق فى الانتخابات عبر الفيديو كونفرانس.

 

ويبدو أن عودة شفيق لمصر ستتحقق قريباً، فالفريق لم يكتفي بالعودة، بل ببدء بممارسة العمل السياسى، حيث قرر بالإجماع، حزب الجبهة المصرية أحد أقوى الائتلافات الانتخابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، الدفع بالفريق على رأس قائمة الجبهة بالقاهرة. وحسبما أكدت مصادر أن الفريق شفيق يحلم بالعودة لوطنه قريبا، وينتظر اللحظة التى تطأ فيها قدمه أرض الوطن، ويؤكد للجميع في اتصالاته الهاتفية.

 

من جهته أعلن المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية ومقرر عام تحالف "الجبهة المصرية" الانتخابى، أن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق سيكون على رأس قائمة التحالف بالقاهرة خلال انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

 

 وأضاف المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، فى تصريحات صحفية، أنه تم تصويت أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف على اسم الفريق شفيق، ليقود تحالف الجبهة المصرية خلال الفترة المقبلة، عقب عودته للبلاد، وكان القرار موافقة جميع أعضاء المجلس بالإجماع على قيادته للتحالف.

وأشار المهندس ياسر قورة، إلى أن الفريق شفيق سيعود للبلاد بمجرد رفع اسمه من على قوائم الممنوعين من السفر، لافتا أن محاميه بدأ فى الإجراءات القانونية لرفع اسمه.

فيما قال محمود عزت، عضو مكتب سياسي للاشتراكيين الثوريين: علينا أن نضع في الاعتبار التوقيت الذي اختاره أحمد شفيق للعودة وهو وقت انتصار الثورة المضادة، ومن هنا يوضح دور شفيق الحقيقي  فبغد عجز أحزاب النظام لبناء تحالف انتخابي حقيقي وبعد فشل عمرو موسى والجنزوري، قرر النظام الاستعانة برجال النظام السابق مثل أحمد شفيق لبناء تحالف انتخابي تحت مظلة النظام، وبهذا يصبح  البرلمان تحت رعايتهم.

وأضاف أن النظام الحالي يريد برلمانًا لا يهدم القوانين التي صدرت في هذه الفترة، ولا يتعارض مع سياسية النظام الحالي، ولكن اختيارهم لشفيق يوضح إفلاسهم، حيث إنهم اختاروا رجلا تحيطه قضايا الفساد في الطيران المدني وأسقطت وزارته بعد 30 يومًا وسقط في الانتخابات الرئاسية أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023