شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: 11 يوم فقط والجيش يعالج الشعب بـ”الكفته”

نشطاء: 11 يوم فقط والجيش يعالج الشعب بـ”الكفته”
مع إقتراب موعد إعلان طرح علاج فيرس سي الايدز الشهير بـ"الكفتة" والذي أعلن عنه الجيش...

مع إقتراب موعد إعلان طرح علاج فيرس سي الايدز الشهير بـ"الكفتة" والذي أعلن عنه الجيش المصري، بدأت صفحات التواصل الاجتماعي في السخرية من الجهاز، وتذكير المجلس العسكري بالموعد الذي حدده، مؤكدين علي استحالة ظهور الجهاز للنور، بعد تأجيل العلاج به في 30 يونيو الماضي لمدة 6 أشهر، وهو ما يوافق 1 يناير 2015.

                   

كان العقيد تيسير عبدالعال، استشاري المناعة بالقوات المسلحة، وأحد أعضاء الفريق الطبي للإختراع، أعلن في 30 يونيو الماضي تأجيل العلاج بالإختراع لمدة 6 أشهر.

 

"باخد الإيدز من المريض برجعهوله صباع كفتة يتغذى عليه"، "تحاليلك زي الفل قدامي، وكان عندك إيدز وراح".. بهذه العبارات التي قالها "عبد العاطي"، فتح بابًا للسخرية على اختراعه الجديد بمواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التليفزيونية، بعد أن ظهر في أحد الفيديوهات، التي يشرح من خلالها للمواطنين اختراعه الجديد.

 

ومع بدء العد التنازلي تسود حالة من الترقب والسخرية بين كافة الأوساط، لاسيما صفحات التواصل الاجتماعي التي شهدت تدوينات تسخر من قرب خروج الجهاز للنور، حيث علّقت حركة شباب 6 أبريل عبر صفحتها على موقع"فيس بوك":" قائلةً هو جهاز الكفتة مش كان المفروض آخر السنة دي باين؟! اليومين دول يعني! #‏فكروهم_ونكدوا_عليهم، #‏يسقط_حكم_العسكر، #‏عسكر_كاذبون".

 

وتساءل المستشار وليد شرابي -المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر"- في سخرية عن برنامج قائد الانقلاب العسكري السياسي، بقوله: لم يتسلم أحد من الشباب عربات الخضار، لم يحصل فاتورة المحمول من المتصل به والمتصل، ولم يستعمل أحد اللمبات الموفرة".

 

وأضاف شرابى -عبر "فيس بوك"-: "لم نرى جهاز الكفتة، ولم يركب أحد العجل"، وتابع: "يبقى السؤال لذوي العقول، إن هذا هو كل ما "في جعبة العسكر للمواطنين، فهل يعتقد أحد لو صدقوا في كل ما قالوا ممكن حكم العسكر ينجح؟.

 

وقال الناشط عمرو شاهين: "الجزارين في السبتية والكبابجية في الحسين والعجائز والأطفال حول نار الشواية في الشتاء كل هؤلاء كانو ينتظرون جهازك يا عبد العاطي".

 

وقال أحمد حسن :"معترفين بالفشل, و بيلوموا عالقلش, و مش عايزين يلوموا اللي لبسهم في حيطة و عشم المساكين و فضحنا و جرسنا في العالم كله. افتحوا عيونكم".

 

وأضاف ياسر علي: "ده عبد الناصر عمل نكسة و طلع قال اتحمل المسئولية و انت مرعوب و بترعش و تحور و تأجل و كل ده من جهاز كفته.. استرجل يا حبيبي استرجل".

 

وأشار محمد إبراهيم: إن حدوتة زي عبد العاطي كفتة تعيش كل الفترة دي أصلا، دليل دامغ على مدى تفشي وسيادة الجهل ومدي إحتقار العلم في البلد المنكوب.

 

وقال حسين علي: إن الأسوأ من الكذب والاستخفاف بعقول شعب بأكمله والاعتذار وإيقاف المهزلة والفضيحة وقفل الصفحة.

 

وقالت سماح إبراهيم: إنه بخلاف من مازالوا متمسكين بالدفاع عن جهاز الكفتة، "فيه ناس بقى لطاف وظراف ومستفزين أكتر بيجيبوا اللوم والغلط كله على عبد العاطي فقط".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023