شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رواد الفضاء ينتجون أولى معدّاتهم على محطة الفضاء الدولية

رواد الفضاء ينتجون أولى معدّاتهم على  محطة الفضاء الدولية
تمكن رواد فضاء محطة الفضاء الدولية، من صناعة أولى المعدات اللازمة للمحطة، مستخدمين في ذلك...
تمكن رواد فضاء محطة الفضاء الدولية، من صناعة أولى المعدات اللازمة للمحطة، مستخدمين في ذلك برنامج ثلاثي الأبعاد أُرسل إليهم من الأرض، بعد أن أنهوا_ في وقت سابق_ تثبيت أول طابعة ثلاثية الأبعاد على متن المحطة.
 
 
وأوضح "ميك تشين" – مؤسس شركة "مايد إين سبايس"؛ المصنعة للطابعة القادرة على تصميم أجسام ثلاثية الأبعاد؛ في ظروف انعدام الجاذبية – أنه تم إعداد تصميم البرنامج الخاص ببعض قطع الصيانة اللازمة للمحطة؛ في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا، وأرسل لـ "باري ويلمور"؛ قائد فريق الرواد التابعين للإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا)؛ عن طريق البريد الإلكتروني، حسب وكالة الأنباء الأمريكية.
 
 
وأضاف تشين، أن ويلمور أرسل له رسالة عبر البريد الإلكتروني، أوضح فيها أنه تمكن من صناعة المعدات اللازمة لمحطة الفضاء الدولية، مستخدما البرنامج ثلاثي الأبعاد، الذي أُرسل إليه.
 
 
ولفت تشين إلى أن حاجة رواد الفضاء لإنتاج بعض القطع والمعدات الخاصة، والأجسام الهندسية على متن المحطة الفضائية الدولية؛ كان سيستغرق سنوات عديدة، إلا أن التكنولوجيا التي تم تطويرها؛ يسرت تلك العملية من الآن فصاعداً، حيث يتم تصميم تلك المعدات على برامج هندسية، تُرسل شفراتها الرقمية إلى المحطة، حيث يتم انتاجها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023