شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هزة أرضية تضرب جنوب الجزائر دون خسائر بشرية

هزة أرضية تضرب جنوب الجزائر دون خسائر بشرية
ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 4.7 على مقياس ريختر ،منطقة الشبلي بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائر، ظهر اليوم الجمعة، دون...

ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 4.7 على مقياس ريختر ،منطقة الشبلي بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائر، ظهر اليوم الجمعة، دون وقوع خسائر بشرية- بحسب وكالة الناضول.
وقال بيان للمركز الجزائري للبحثفي علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الحكومي على موقعه الرسمي- إن الهزة وقعت فيحدود منتصف النهار وستة دقائق،  وكان مركزالهزة حدّد على بعد 4 كلم شمال الشبلي بالبليدة.

وأضاف البيان أن العاصمة سجلت العشرات منالهزات الارتدادية بعد زلزال الأول من أغسطس لكنها ضعيفة ولم يشعر بهاالسكان.

وقالت فضائية "الشروق نيوز، إن "حالة هلع وإغماءات سجلت لدى  سكان المناطق القريبة من مركزالهزة بمحافظة البليدة إلى جانب تشققات بعدد من البنايات بالمنطقة".

 فيما  قال مصدر في الدفاع المدني الجزائري لـ"الأناضول"، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أنه "لم يتم لحد الآن تسجيل أي خسائر بشرية".

 تجدر الإشارة إلى أن أكبر زلزال عرفته الجزائر خلال السنوات الاخيرة كان في مايو 2003،وأسفر عن  ألفي قتيل بالجزائر العاصمة ومحافظة بومرداس وسط البلاد.

وتعدهذه الهزة الأقوى بعد تلك التي ضربت العاصمة الجزائرية صبيحة يوم 1 أغسطس ، والتي بلغت قوتها  5.6 على سلم ريختر مخلفة 6 قتلى وجرح 420آخرون بجروح بسيطة في أغلبها حسب وزارة الصحة الجزائرية، فيما سجلت محافظةالعاصمة تضرر مباني أغلبها قديمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023