شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

27 تظاهرة ليلية بمختلف المحافظات تنديدًا بالانقلاب

27 تظاهرة ليلية بمختلف المحافظات تنديدًا بالانقلاب
  القاهرة:   خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب في "مدينة نصر"، من...
 
القاهرة:
 
خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب في "مدينة نصر"، من أمام فودافون بالحي العاشر، أطلق المشاركون فيها الألعاب النارية والشماريخ، كما رددوا هتاف: "عيش حرية عدالة اجتماعية"، وغيرها من الهتافات المناهضة لحكم العسكر.
 
 
الإسكندرية:
 
نظم عدد من شباب منطقة سيدي بشر بالإسكندرية، تظاهرة ليلية منددة بأحكام البرائة الأخيرة للمخلوع مبارك ورموز نظامه،  وتحرك الشباب من أمام مسجد سيدي بشر على الكورنيش، كما قاموا بإشعال الألعاب النارية، مرددين الهتافات المناهضة لحكم العسكر.
 
 
هذا وخرجت مسيرة حاشدة من مسجد "القائد إبراهيم" على كورنيش سيدي بشر، وجابت شوارع ميدان القائد إبراهيم، رددوا  خلالها هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، كما نددوا بالأحوا المعيشية المتردية في ظل حكم العسكر.
 
فيما قام عدد من المشاركين بقطع طريق الكورنيش، وذلك بإشعال النيبران في الإطارات، مما أدى لتعطيل حركة المرور بالمنطقة، كما أشعل المشاركون الألعاب النارية والشماريخ، وسط هتافات مطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
الجيزة:
 
نظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمال الجيزة، مسيرة انطلقت من أمام مسجد محجوب بعد صلاة العشاء، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، ورفضًا للانقلاب العسكري، حيث رفع المشاركون فيها صورًا للدكتور مرسي، وشارات رابعة.
 
 
خرج أهالي "ناهيا" في مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد الشهداء، طافت المسيرة شوارع القرية، مرديين هتافات منددة بأحكام الإعدام بحق رافضي الانقلاب، كما نددوا ببراءة المخلوع، ونددوا كذلك بالحملات الأمنية لداخلية الانقلاب المستمرة بحق أهالي القرية.
 
 
انطلق أهالي "كرداسة" في تظاهرة ليلية، بعد صلاة العشاء، خرجت من أمام مسجد قاسم، وجابت شوارع المدينة، مرددين هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين، وأخرى تطالب بالقصاص للشهداء.
 
 
الفيوم: 
 
نظم أهالى قرية الأعلام بمركز "الفيوم" سلسلة بشرية، على طريق "الفيوم – القاهرة" الصحراوي، قبيل المغرب، للتنديد بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
 
الشرقية:
 
وفي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسي بـ"الشرقية"، نظم الأهالي سلسلة بشرية أمام القرية، امتدت على طريق "ههيا – الزقازيق"، حمل المشاركون خلالها لافتات كتب عليها: "الأسعار نار.. والجنية ينهار"، كما حملوا شارات رابعة.
 
هذا ونظم أهالي منطقة النحال بالزقازيق سلسلة بشرية على طريق "الزقازيق – أبوحماد"، وسط مشاركة لحركة "شباب ضد الانقلاب"، وكذلك حركة "نساء ضد الانقلاب"، الذين نادوا بالحرية، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
كما خرجت مسيرة ليلية في "الزقازيق"، منطلقةً من أمام فيلا مدير الأمن في شارع القومية، وجابت أرجاء الحي، وسط هتافات منددة بالغلاء، وأخرى تندد بالانقطاع المتككرر للتيار الكهربي، وانقطاع المياه، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الخرطوش لتفريق المتظاهرين.
 
 
وشهدت "كفر صقر" خروج فعالية شبابية لحركة "شباب ضد الانقلاب"، و"ألتراس نهضاوي"، في حي الزهوري، طالبوا فيها بحرية زملائهم المعتقلين، كما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
شاركت الحركات الشبابية في "أبوكبير"،في مسيرة لتحالف دعم الشرعية، بعد صلاة العشاء، والتي خرجت من مسجد أبو بربر، لتجوب شوارع المنطقة، ختامًا لفاعليات أسبوع "معًا .. نكمل ثورتنا".
 
 
القليوبية:
 
وفي "القليوبية"، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بسندوة  التابعة لمركز الخانكة، سلسة بشرية، قبيل المغرب، على طريق "مسطرد – شبين"، طالبوا خلالها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون العسكر، ونادوا بالقصاص للشهداء.
 
 
 
 
 
 
دمياط:
 
وفي "دمياط"، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، بالتنسيق مع ألتراس نهضاوي، مسيرة انطلقت من آخر شارع المحجوب، قبيل المغرب، أطلقوا خلالها الألعاب النارية والشماريخ، مرددين الأهازيج الثورية، ولاقت تظاهرتهم تفاعل الأهالي والمارة.
 
كما نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بقرية الكاشف، مسيرة انطلقت من المسجد الكبير، وطافت شوارع القرية ، ردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين، كما أكدوا على استمرار مسيراتهم حتى إسقاط الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء.
 
 
نظم شباب ضد الانقلاب بدمياط مسيره ليليه بقريه البصارطه، طافت شوارع القرية منددين بالاحكام العسكرية في حق المعتقلين السياسيين
 
 
 
 
 
المنوفية:
 
 
وتلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمنوفية، خرجت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الرحمن بالمنطقة الحادية عشر بـ"السادات"،  اتجهت نحو شارع جمال عبدالناصر، حمل المشاركون فيها صورًا للمعتقلين، مطالبي بالإفراج عنهم.
 
جدير بالذكر قيام قوات أمن الانقلاب بمهاجمة المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رد المشاركون عليهم بالألعاب النارية، ليطلق بعدها الأمن الرصاص الحي، كما قامت قوات الأمن باعتقال 4 فتيات، أخبي سبيلهم فيما بعد.
 
 
الغربية:
 
خرجت مسيرة شبابية في قرية "أبوعلي" بالمحلة الكبرى  في محافظة "الغربية"، حمل المشاركون فيها صورًا للمعتقلين، مطالبين بحريتهم، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، ونددوا كذلك بالتعامل القمعي مع التظاهرات السلمية لرافضي الانقلاب.
 
 
الدقهلية:
 
 
نظمت حركة "صوت الحرة" في "الدقهلية"، سلسلة بشرية بقرية ‫‏أوليلة‬، رفعن خلالها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي،  كما هتفن ضد قضاء الانقلاب، وطالبن بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص من قتلة الثوار.
 
 
وكذلك نظمت حركة "حورية المنصورة" فعالية مفاجئة انطلقت من أمام برج السوسن بشارع الجمهورية، نددن فيهل بالانتهاكات التي تحدث للفتيات والنساء داخل سجون الانقلاب، كما أكدن على مواصلتهن الحراك الثوري، حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
كما نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب "مسيرتين ليليتين في المنصور، خرجت الأولى من منطقة الهدى والنور، حيث طالب المشاركون فيها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، منددين بالأحكام الصادرة تجاههم، كما حملوا صورًا لعددٍ منهم.
 
 
وانطلقت المسيرة الثانية من مجمع الرحمن بمدينة "طلخا"، حمل المشاركون فيها صور شهيد المنصورة "أسامة علي"، مطالبين بالقصاص لدمائه، كما طالبوا بالإفراج عن طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية المعتقلين.
 
 
وبقرية "منية سندوب" بمركز المنصورة مسيرة حاشدة،مساء اليوم، تطالب بالإفراج عن معتقلي القرية، وتندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، والتي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر.
 
 
وفي قرية "بهوت" التابعة لمركز "نبروة"، نظم ألتراس نهضاوي وقفه أمام منزل المعتقل "عبدالرحمن الطنطاوي"، المعتقل عقب فض ميدان رابعة العدوية، طالبوا فيها بالإفراج عنه، كما رددوا هتافات مناهضة لداخلية الانقلاب.
 
 
كفرالشيخ:
 
خرج أهالي "بلطيم" في "كفرالشيخ"، في مسيرة ليلية مطالبةً بالقصاص لدماء الشهداء، ضمن فعالية بعنوان "الوفاء للشهداء"، حيث حمل المشاركون صورًا للشهيد "عبده شرابي"، والذي ارتقى شهيدًا في مسيرة لمناهضي الانقلاب الجمعة الماضية، فيما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
الإسماعيلية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في محافظة "الإسماعيلية"، وقفة ليلية، نددوا فيها بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
 
أسيوط:
 
انطلقت مسيرة رافضة للانقلاب بمنطقة ستي بأسيوط؛ للتنديد بالأحكام التعسفية التي صدرت اليوم بحق معتقلي القضية المشهورة إعلاميًا بقضية أحداث فض رابعة بأسيوط، ردد المتظاهرون الهتافات المنددة بأحكام القضاء، كما نددوا بالفصل التعسفي للطلاب، حاملين لوحات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.
 
وكانت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط، والمختصة بمحاكمة رافضي الانقلاب، قد قضت بالسجن المشدد على 43 من رافضي الانقلاب العسكري لمدد تتراوح ما بين عام وخمسة عشر عامًا، في القضية رقم ٣٦٧ جنايات والمعروفة إعلاميًا بقضية فض رابعة، في الأحداث التي شهدتها المحافظة أعقاب فض ميداني رابعة والنهضة.
 
 
 
القاهرة:
 
 
الإسكندرية:

 
 
الجيزة:

 
الفيوم:

 
الشرقية:

 
 
القليوبية:

 
 
دمياط:

 
 
المنوفية:
 
 
 
 
 
الغربية:
 
 
الدقهلية:
 
 
كفرالشيخ:
 
الإسماعية:
 
أسيوط:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023