شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوجة أردوغان نجمة أزياء

زوجة أردوغان نجمة أزياء
تحتل موضة الأزياء النسائية التركية مكانة كبيرة في الأسواق الموجودة في شمال العراق لاسيما في مدينة أربيل لتكتسح بذلك موضة...

تحتل موضة الأزياء النسائية التركية مكانة كبيرة في الأسواق الموجودة في شمال العراق لاسيما في مدينة أربيل لتكتسح بذلك موضة الأزياء الإيرانية والعربية بعدما كانت منتشرة في البلاد.

وتقول النساء الكرديات إنهنّ يتخذن من أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نموذجًا وقدوة لهنّ في ارتداء الأزياء.

وفي حوار أجرته قناة “روداو” الكرديّة أكثر القنوات مشاهدة في تلك المنطقة مع السيدات في شمال العراق أوضحن أن تفضيلهن الملابس التركية يرجع للممثلات اللاتي يشاهدنهنّ في المسلسلات التركية.

وأعربت شينو وهي معلمة في مدرسة بمدينة أربيل عن إعجابها بالموضة التركية. وقالت: “أعجبُ كثيرًا بموديلات الأزياء التركيّة. وكلما ذهبت للتسوق أشتري إيشاربا جديدًا".

وتقول صايا كاروان، طالبة تدرس في جامعة صلاح الدين بأربيل، إنها مُـحجبة على الطريقة التركية، وإن هذه الموديلات تجذبها كثيرًا ولا تلبس غيرها.

وأضافت صايا: “أرتدي أزياء على النمط التركي لأن هذه الأزياء تعتبر أنيقة ومرتبة بالنسبة لفتاة محجبة وتجعلني أظهر في مظهر أكثر أناقة وجمالا”. ولفتت إلى أن طالبات الجامعة في الفترة السنوات الأخيرة بدأن يرتدين أزيائهنّ على طراز السيدة أمينة أردوغان وأن هذا الطراز هو الأكثر رواجًا هذا العام.

ويقول جوران سيف الدين مدير محل ملابس(Aye) في أربيل: “في السابق كنا نحضر جميع أنواع الأزياء إلا أن نحضر في السنوات الأخيرة الماضية العباءات والإيشاربات التركية فقط”. وأوضح أن هناك إقبالا شديدًا على النمط التركي وأن الفتيات أصبحن لا يشترين الأزياء التي تأتي من سوريا وإيران ودول الخليج حيث انخفض الإقبال عليها.

ويقول تشومان أحد العاملين في سوق السليمانية إن للمسلسلات التركية تأثيرًا كبيرًا على الفتيات ما دفعهن للإقبال على هذا النمط من الأزياء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023