شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هز الوسط وصديقة الزوج.. ياما هنشوف في زمن العسكر

هز الوسط وصديقة الزوج.. ياما هنشوف في زمن العسكر
"هز وسط البلد" وصديقة الزوج، جملتان ظهرتا خلال أخبار الساعات الماضية، نظر إليهما الكثيرون على أنهما لخصا مستقبل مصر...

"هز وسط البلد" وصديقة الزوج، جملتان ظهرتا خلال أخبار الساعات الماضية، نظر إليهما الكثيرون على أنهما لخصا مستقبل مصر في المرحلة الحالية، أو بالأحرى في زمن الانقلاب، حيث تنطوي كل منها على مايريده فنانو وصحفيو مصر المؤيدون للانقلاب من دعوات للانحلال، التي قد يستجيب لها المجتمع، وقد يلفظها، بعد أن غاب الإسلاميون عن المشهد، وتصدر غيرهم ليتكلموا عنه.

 

 

ضد الأرهاب

"هز وسط البلد"، فيلم جديد كشفت الممثلة "إلهام شاهين" أمس الأربعاء، عن أنها تستعد لتصويره الفترة القادمة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤكدة أن الفيلم سيكون عن "الإرهاب" ولم تفصح عن أي تفاصيل أخرى، فيما كشفت مصادر فني، أن أحداث الفيلم تدور حول التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تعرضت لها مصر، منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى آخر المستجدات على الساحة.

 

 

وأشعلت إلهام شاهين العديد من الصراعات بسبب مواقفها المناوئة ضد التيار الإسلامي ولثورة 25 يناير، بداية من تأييدها للمخلوع حسني مبارك، حيث وصفت خلال تصريحاتها بأن أحداث 25 يناير  لم تكن ثورة وإنما مؤامرة "خربت الاقتصاد المصرى وخلتنا فى الحضيض"، وأنها تتمنى لو ترشح جمال مبارك للرئاسة، مؤكدة أنها طلبت زيارة الرئيس السابق مبارك فى محبسه لتقول له: "مش كل الناس ناكرة للجميل"، لكن طلبها قوبل بالرفض.

 

 

 كما وردت لها العديد من التصريحات المهاجمة للتيار الإسلامي والهجوم المستمر عليه، لا سيما الأزمة التي دارت بينها وبين الدكتور عبد الله بدر،  فضلا عن تصريحا الأخير والمتداول عن رغبتها بأن تكون "مدرعة لتساعد الجيش في مواجهة الارهاب"- على حد قولها.

 

صديقة للزوج

كانت هذه الجملة إحدى القضايا التي تحدثت عنها الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة- خلال لقائها على فضائية "أون تى فى"- والتي طالبت بوجودها في المجتمع المصري، حتى يكون على درجة كبيرة من الثقة والتحضر، بأن يتخذ الزوج صديقة، والزوجة صديق، يكون التعامل بينهما على أساس الإنسانية.

 

ويقول محمد طه، الباحث الاجتماعي، أن تلك الدعوات التي يطلقها البعض بهذا المفهوم تدعوا للانحلال في المجتمع، وهي أشبه بمن يدس بالسم في العسل، لأنها في ظاهرها وكأن الأمر عاديا كـ"صداقة"، ولكنها تحمل في طياتها أشياء كثيرة محرمة- حسب قوله.

 

وأضاف- في تصريح خاص لشبكة "رصد"- ما تتحدث عنه الكاتبة من تحضر وثقة، بين الزوج والزوجة لا يأتي بهذه الطريقة، لافتا إلى أنه كان من الأجدر بها أن تتحدث عن الثقافة التي ترتقي بمستوى العلاقة بين الزوجة والزوجة، وبوعي كل منها، لاحتياجات الآخر، متفهما لمتطلباته، مما يغنيه عن الحديث مع غيره.

 

 وأشار "طه" إلى أن مثل هذه الدعوات التي دت لها "الجعارة" كثرت وقت أن تحلل الجميع من القيود، وغاب الإسلاميون عن المشهد، فاستطاع غيرهم تصدير الآراء السلبية، التي قد تحدث خللا في المجتمع، مشيرا إلى أن الكثير ممن ليس لديه وازع ديني ولا خبرة بالواقع قد ينجر وراء هذه الآراء.

 

انحدار دراسي وأخلاقي

وفي واقعة أخرى، بعيدة عن أي تصريحات إعلامية، لكنها تدل على انحدار المستوى الأخلاقي، دون وجود لأي مظاهر للإشراف الدراسي أو التدريب العملي في الورشة، حيث
قام عدد من طلاب مدرسة الثانوية الصناعية بالوادي الجديد بنشر مقطع فيديو جديد لمجموعة منهم داخل إحدى ورش التدريب وهم يرقصون على أنغام الموسيقى المرتفعة .

وأثار نشر الفيديوهات استياء المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين شنوا هجومًا كبيرًا على إدارة المدرسة، وحملوا القيادات التعليمية المسئولية تجاه ما وصلت إليه أحوال تلك المدرسة من إهمال وتردى في المستوى الدراسي والأخلاقي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023