شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع شاب انتحل صفة مستشار بمجلس الدولة

التحقيق مع شاب انتحل صفة مستشار بمجلس الدولة
بدأت نيابة السيدة زينب التحقيق مع شاب حاصل على ليسانس حقوق انتحل صفة مستشار بوزارة العدل، وتردد على...

بدأت نيابة السيدة زينب التحقيق مع شاب حاصل على ليسانس حقوق انتحل صفة مستشار بوزارة العدل، وتردد على الوزارة لإنهاء بعض الإجراءات، واستخراج شهادات خاصة بوالده.

وفي تحقيقات أجراها معه أحمد الأبرق رئيس النيابة قال الشاب أنه لم ينتحل صفة المستشار وقال أنه أدعى ذلك من أجل ركوب الأسانسير الخاص بالوزارة فقط، مضيفًا أنه تشاجر مع عامل الأسانسير الأمر الذي دعا العامل إلى اتهامه بانتحال صفة مستشار.


كانت مباحث الأموال العامة، قد ألقت القبض على حاصل على ليسانس حقوق، لتردده علي ديوان وزارة العدل منتحلًا صفة مستشار بمجلس الدولة، بغرض الحصول على شهادة تفيد بعدم وجود مطالبات قضائية لوالده المقاول، ليتمكن من صرف مستحقات مالية له بالأزهر عن عمليات مقاولات.

وبحسب "المصري اليوم"، دلت التحريات على أن المتهم حصل على كارنيه مزور منسوب لمجلس الدولة، من أحد الأشخاص، مقابل مبلغ مالي، لاستخدامه في انتحال صفة مستشار.


وكان مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة اللواء محسن اليماني، قد تلقي بلاغًا من المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لقطاع التنمية الإدارية والتخطيط والمطالبات القضائية، بتردد أحد الأشخاص على ديوان الوزارة منتحلًا صفة مستشار بمجلس الدولة، طلب من المستشارين العاملين بالقطاع الحصول على شهادة بعدم وجود مطالبات قضائية لوالده الذي يعمل في مجال المقاولات، وقدم "السعيد" مذكرة محررة بمعرفة المستشارين العضويين الفنيين بقطاع التنمية الإدارية والتخطيط والمطالبات القضائية بمضمون البلاغ.


فيما أكدت تحريات العميد طه عوض، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، تحت إشراف اللواء يونس الجاحر، نائب المدير العام، قيام "ط.م.ع" حاصل على ليسانس حقوق، بانتحال صفة مستشار بمجلس الدولة، وتردده علي قطاع التنمية الإدارية والمطالبة القضائية بوزارة العدل، مستخدمًا كارنيهًا مزورًا منسوبًا لمجلس الدولة، بغرض الحصول على شهادة تفيد بعدم وجود مطالبات قضائية لوالده المقاول، ليتمكن من صرف مستحقات مالية له بالأزهر عن عمليات مقاولات.
 

بينما تمكن المقدم محمد عمارة، مفتش المباحث بالإدارة، من ضبط المتهم، والكارنيه المزور، وبمواجهته قرر أنه دفع مبلغ 15 ألف جنيه رشوة لأحد الأشخاص لتعينه بمجلس الدولة، وهو الذي سلمه الكارنيه المزور.

تحرر محضر وتولى المستشار أحمد الأبرق، رئيس نيابة السيدة زينب التحقيق، تحت إشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023