شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساع سويدية لحذف منظمتين من قائمة الإرهاب الإماراتية

مساع سويدية لحذف منظمتين من قائمة الإرهاب الإماراتية
  تسعى دولة السويد لحذف أسماء المنظمات الإسلامية السويدية، المدرجة على لائحة الإرهاب التي أقرتها دولة الإمارات...
 
تسعى دولة السويد لحذف أسماء المنظمات الإسلامية السويدية، المدرجة على لائحة الإرهاب التي أقرتها دولة الإمارات العربية مؤخرًا، في الـ 15 من نوفمبر بالعام الجاري، والتي شملت منظمتين سويديتين وهما الرابطة الإسلامية في السويد وهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية.
  
 
 
وبين مصدر سويدي مسؤل في تصريحاتٍ صحفية، أن بلاده تثير هذا الموضوع على كافة الأصعدة والمستويات، ولكن جهودها إلى الآن لم تفلح في صياغة موقف مشترك داخل دول الاتحاد الأوروبي، بالرغم من المحاولات المتعددة.
 
 
 
وقال موقع صوت السويد، نقلًا عن المصدر المسؤل أن وزيرة الخارجية السويدية مارغوت وآلستروم تناولت الموضوع مع وزارء الخارجية الأوروبيين في اجتماعهم الأخير في بروكسل والذي عقد في 15 ديسمبر الجاري، حيث عبرت مارجوت وبكل وضوح عن "عدم رضى الحكومة السويدية عن لائحة الإمارات"، حسبما أشار المصدر الدبلوماسي، والذي ذكر أن وزيرة الخارجية السويدية، وفي لقاء غير رسمي، أكدت بنفس الوقت بأنها على "وعي تام بالدور الهام للحركات الشعبية المسلمة في المجتمع السويدي، ومنها مكافحة التطرف".
 
 
 
وأكد المصدر الدبلوماسي "دعم الحكومة السويدية لإزالة الجمعيات الإسلامية السلمية من لائحة الإرهاب الإماراتية". وتابع المصدر أن الحكومة السويدية "قد طرحت الأسئلة تكراراً على الإمارات العربية المتحدة، ولكن الحصول على المعلومات في غاية الصعوبة، ومنها على سبيل المثال ما تعلق بالمعايير المستخدمة في تعريف المنظمات الإرهابية"
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023