شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

17 فعالية ليلية لرافضي الانقلاب بمختلف محافظات الجمهورية

17 فعالية ليلية لرافضي الانقلاب بمختلف محافظات الجمهورية
الفيوم   نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في الفيوم، مسيرة مفاجئة انطلقت من مسجد مبارك...
الفيوم
 
نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في الفيوم، مسيرة مفاجئة انطلقت من مسجد مبارك بجوار قسم شرطة مدينة سنورس، مطالبين بحرية الطلبة المعتقلين في سجون العسكر، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
كما خرجت مسيرة ليلية بالدراجات البخارية لـ"شباب ضد الانقلاب" في مركز الفيوم، انطلقت من قرية الغريب، مرورًا بقرى الأعلام والجندي ومعيوف والبيضا، وذلك استجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية، ضمن فعاليات أسبوع: "معًا .. نكمل ثورتنا".
 
 
 
البحيرة
 
وفي "البحيرة" احتشدت حركة "نساء ضد الانقلاب" في وقفة احتجاجية أمام مسجد "الخاصة"، في حوش عيسى، اليوم الأربعاء، تطالب بإعدام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، والإفراج عن ذويهم المعتقلين.
 
 
 
الشرقية
 
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "الشرقية"، سلسلة بشرية في قرية السعديين التابعة لمركز منيا القمح، نددوا خلالها بغلاء الأسعار، كما حملوا لافتات تندد بالأوضاع المعيشية، فيما لاقت السلسلة تفاعل المارة وسائقي السيارات.
 
ونظم رافضو الانقلاب بقرية سندنهور التابعة لمركز "بلبيس"، مسيرة ليلية نددوا خلالها بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا بفشل حكومة الانقلاب في حل الأزمات الاقتصادية، مطالبين بإسقاط حكم العسكر.
 
 
الدقهلية
 
أما بمحافظة "الدقهلية"، فنظمت حركة " نساء  ضد الانقلاب" سلسلة بشرية أمام مدرسة الثانوية بنات ‫بطلخا‬، رفعن فيها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، كما حملوا لافتات تتندد بقضاء الانقلاب، وبالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب.
 
 
المنوفية
 
هذا ونظم رافضو الانقلاب في بركة السبع بـ"المنوفية"، سلسلة بشرية على طريق "كفر نفرة "، حاملين صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، ورددوا هتافات مناوئة للحكم العسكري.
 
ونظمت عفاريت سرس الليان، مسيرة شبابية  انطلقت من شارع المحطة، وحتى منزل المعتقلين "محمد سراج الدين"، وابنه "أحمد سراج"، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عنهم، وعن كافة المعتقلين السياسين في سجون العسكر.
 
 
الغربية
 
وفي "الغربية"، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، مسيرة شبابية في المحلقة الكبرى، منطلقةً من منطقة محب، بدأت من أمام مدرسة المحلة الزخرفية التي تبعد حوالي 200 متر عن قسم شرطة أول المحلة لكبرى، مرددين هتافات منددة بالقمع الأمني لداخلية الانقلاب، وحملات الاعتقال التي تشنها بحق رافضي حكم العسكر.
 
 
 
كفرالشيخ
 
وبـ"كفرالشيخ" واصل رافضو الانقلاب العسكري مسيراتهم المناهضة للانقلاب، حيث خرجت مسيرة ليلية في "بلطيم"، على رافد الطريق الدولي، مرددين هتافات تطالب بالقصاص للشهداء، ومنددين بمداهمة داخلية الانقلاب لمسيرتهم في الجمعة الماضية، واعتقال العشرات منهم.
 
 
دمياط
 
وعلى صعيدٍ آخر، نظم شباب مدينة دمياط الجديدة مسيرة بالدراجات البخارية، قبيل المغرب، انطلقت المسيرة من شارع الصعيدي، وجابت شوارع المدينة، مرددين هتافات تندد بغلاء أسعار البنزين والمواد البترولية، فيما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
ونظم "شباب ضد الانقلاب" مسيرة ليلية في قرية "البصارطة"، خرجت تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، وتنديدًا باعتقال زملائهم، كما نددوا بتردي الأوضاع المعيشية.
 
 
بني سويف
 
كما خرجت 4 مسيرات ليلية بمحافظة "بني سويف"، انطلقت الأولى من ميدان حارث، مرورًا بميدان المدرية، ومنطقة وسط البلد، ندد المشاركون فيها بالأوضاع الاقتصادية المتردية، كما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب.
 
فيما انطلقت مسيرة أخرى من خلف حديقة الشرطة العسكري، ردد المشاركون فيها هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وجابت مسيرتهم شوارع منطقة الأباصيري، أكد المتظاهرون على استكمالهم للحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
وفي مدينة الواسطي، خرجت مسيرة من أمام عيادة الدكتور "سامي رشاد"، وجابت أرجاء المدينة، تنديدًا باقتحام قرية الميمون فجر اليوم، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاكمة قادة العسكر.
 
وشهدت قرية "الميمون" خروج مسيرة ليلية من مسجد الصحابة، ردًا على اقتحام أمن الانقلاب للقرية فجر اليوم واعتقاله للشباب، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم، وعن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
أسيوط 
 
وفي "أسيوط"، خرجت مسيرة مناهضة للانقلاب، مساء اليوم بالقرب من منطقة التجنيد بشارع الجمهورية أحد أكبر شوارع مدينة أسيوط، وذلك للمطالبة بإسقاط الانقلاب وعودة الشرعية.
 
 
 
 
 
 
 
الفيوم:
 
 
 
 
البحيرة:
 
 
الشرقية:
 
 
الدقهلية:
 
 
المنوفية:
 
 
الغربية:
 
 
كفرالشيخ:
 
 
دمياط:
 
بني سويف:
 
أسيوط:


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023