شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدل إيست آي: لاجئو السودان ضحية غياب الأمن بمصر

ميدل إيست آي: لاجئو السودان ضحية غياب الأمن بمصر
 قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني "إن غياب الأمن في مساكن عثمان التي يقطنها...
 قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني "إن غياب الأمن في مساكن عثمان التي يقطنها اللاجئون السودانيون بمدينة 6 أكتوبر تزيد من انتشار الجرائم"، مشيرًا إلى "حادث مقهي في الشهر الماضي، حيث هجم عشرة ملثمين مسلحين بالمناجل والعصي على الزبائن، ومعظمهم من السودانيين، وانهالوا عليهم ضربا".
 
 
وأضاف "هذا الحادث هو الأكثر تطرفا في السلسلة الأخيرة من الهجمات على اللاجئين السودانيين في المنطقة التي بثت الخوف والفزع لدى الكثير من السكان"، مضيفا "أصيب على الأقل أربعة أشخاص، كان أسوأهم حسن، 29 عام لاجئ من دارفور، والذي قال "إنه لم يتعرف على المهاجمين، لكن يمكن أن يكونوا سودانيين بسبب لهجتهم".
 
 
وتابع "ميدل إيست آي" قائلا: "برغم تضارب الآراء حول منفذي الهجوم, لكن أقوال شهود العيان من الضحايا والمقيمين والعاملين في المنطقة ألمحوا إلى أنها كانت عمليات انتقامية نفذتها عصابة سودانية على السكان المحليين الذين أصبح واجب عليهم توفير الأمن لأنفسهم", مضيفة "أن اللاجئين يقطنون مساكن عثمان لأنها الأرخص من حيث الإيجار".
 
 
ونقل "ميدل إيست آي" عن بعض المقيمين في المنطقة قولهم "عندما ذكرنا الهجمات في أقرب مركز للشرطة، قال لنا الضباط أنهم سيقبضون عليهم إذا أعطيناهم أسماء وعناوين الجناة", بينما قال ضحايا الحوادث "إن الشرطة لم تستجوب أحد منهم، كما لم تجمع الأدلة من المقهى، حسبما قال مالكها".
 
 
وأشار إلى أن "وزارة الدخلية لا تكترث بهذا الأمر وتقلل من شانه, مستشهدا بما قاله المتحدث باسم وزارة الداخلية "إنها خلافات عادية, وتحدث على نطاق واسع", بينما قال الباحث ثيمبا لويس "إن القوانين والسياسات المصرية تشل قدرة اللاجئين على كسب العيش".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023