شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى رحيل “عماد عفت”نشطاء:”رحل الشيخ وظل المستشيخون”

في ذكرى رحيل “عماد عفت”نشطاء:”رحل الشيخ وظل المستشيخون”
        "ما أشد فقدك علينا..لم ننس هذه الضحكة الجميلة؛ فقد أنارت...

 

 
 
 

"ما أشد فقدك علينا..لم ننس هذه الضحكة الجميلة؛ فقد أنارت حياتنا وأضاءت ربوعنا زمنًا طويلًا..إليك يا ربنا المشتكى".." نعيش ونفتكرك ولا ننسى حقك ولا نغفر للي قتلك بدم بارد يا شيخنا ورفيقنا".. تلك بعض من كلمات الرثاء التي دونها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للشيخ الثائر الشهيد "عماد عفت" في يوم ذكراه.

 
 
وهذا بعد أن دشن عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج باسمه:"#الشيخ_عماد_عفت"، بالتزامن مع مرور الذكرى الثالثة لاستشهاده فيما عرف بـ" أحداث مجلس الوزراء"، وقد شهد الهاشتاج مشاركة كبيرة من طلابه وتلامذته الذين شاركوا بمواقف ودروس تعلموها عنه.
 
 
 
ومن بين طلابه الشيخ "أحمد فتح الباب"، الذي كتب تدوينة عنه عبر صفحته على موقع"فيس بوك" قائلًا: " كان الشيخ مشغولًا جدًا.. بين دار الافتاء، ودروس الجامع الأزهر، ودروس مدينة نصر، ومسئولياته الاجتماعية تجاه أولاده وأهل بيته، وكثير من الطلبة والأصدقاء الذين كان يرعاهم ويساعدهم في دينهم ودنياهم، ورغم كل ذلك أرسلت له مرة قصيدة كتبتها بعنوان "تراتيل في مقام القبض" أبثُ فيها بعض شكاياتي من أمور أرهقتني نفسيًا حينها…
 
فإذا به يرد فورًا باهتمامٍ بالغ بأنه يريد أن يراني ويقول: "يمكن أتشرف بك في دار الإفتاء في الوقت المناسب لك، فقط اتصل قبلها للتنسيق، أو إن شئت بعد صلاة الجمعة، فتح الله تعالى عليك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى"، ذهبت إليه فعلًا، ترك كل ما كان يفعل.. وجلس معي ساعات يسمع بكل جوارحه، بإنصاتٍ واهتمامٍ عجيبين، وينصحني بكل قلبه، وهكذا كان رحمه الله.. إنسانًا في المقام الأول، لا يهتم بشيء اهتمامه بإنسان حزين، أو قلبٍ منكسر، أو روحٍ قلقة.
 
وأضاف قائلاً:" وما شهدنا إلا بما علمنا ..وما كُنا للغيب حافظين".
 
أما "عبدالرؤوف رافو" فقد كتب تدوينة رثاء للشيخ الثائر قائلاً:" ‫#‏عماد_عفت_شيخ_الأزهر مات برصاص الغدر يا عسكر".
 
وكتب "عطية عادل" تدوينة قائلًا:" رحلت عنا لكنك ما زلت فينا ومنا حي بعلمك وأدبك وحبك للناس وحب الناس لك..رحمك الله يا شيخنا، الذكرى الثالثه لاستشهد الشيخ ‫#‏عماد_عفت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.
 
كما كتب "محمد مسعد" رثاءً  للشيخ "عماد" قائلاً:" أحداث مجلس الوزراء ( ثورة يناير ) الشيخ ‫#‏عماد_عفت استشهد من أجل شعب لا يستحق قطرة دماء واحدة منه".
 
أما "ميدو ممدوح" فكتب عبر صفحته قائلًا:" رحل الشيخ و ظل المستشيخون، الله يرحمك يا شيخ ‫#‏عماد_عفت".
 
فيما قال "محمد عبدالعظيم":" ناس بتناضل وناس بتطاطي وعسكر قاتل لشعبه يا قاضي، و صوت مغلوط و صندوق فاضي و ناس بتموت و الكل ساكت و راضي" #‏مجلس_الوزراء# عماد عفت# علاء_عبدالهادي".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023