شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلل تقني لساعة واحدة يكبد أمازون خسائر ضخمة

خلل تقني لساعة واحدة يكبد أمازون خسائر ضخمة
كشفت أمازون عن تعرضها لخسائر هائلة الجمعة الماضية، بسبب وقوع خلل تقني في الموقع، أدى إلى تخفيض وهمي...

كشفت أمازون عن تعرضها لخسائر هائلة الجمعة الماضية، بسبب وقوع خلل تقني في الموقع، أدى إلى تخفيض وهمي لأسعار عشرات المنتجات التي تباع عبر الموقع.

 

وذكرت أمازون أن بعض أسعار المنتجات وصلت إلى بنس واحد، مما تسبب في تكبد عدد كبير من الشركات الصغيرة في خسائر هائلة بسبب الأسعار الضئيلة التي احتسبت لهم.

 

وكان الخلل قد استمر لمدة ساعة في برنامج ريبرايسر اكسبريس RepricerExpressالمصمم لمقارنة الأسعار وعرض أفضل سعر ممكن للغرض للمستخدم عبر "أمازون"، وأدى هذا الخلل إلى بيع الأغراض المعروضة بنسبة محدودة عن سعرها الأصلي، وهو الأمر الذي سبب خسائر فادحة لكثير من البائعين الذين يستخدمون "أمازون" لعرض بضائعهم.

 

وقالت إحدى البائعات، وتدعى جوديث بلافورد إنها قد تضطر الى تصفية أعمالها بعد أن خسرت في يوم واحد أكثر من عشرين ألف جنيه استرليني.

 

في المقابل، أعرب مستخدمو الموقع عن سعادتهم بهذه البضائع الرخيصة، وقال أحدهم عبر موقع تويتر حسبما نقلت البيان الاقتصادي: "هناك خلل في أمازون، وكثير من الأغراض متوافرة ببنس واحد فقط، لقد اشتريت حاملاً للبخور، رغم أني لا أحتاج إليه".

 

وكانت أمازن منذ أيام أتاحت خيارًا جديد يسمح للمشترين بوضع أسعار تفاوضية أقل من سعر السلعة المعروضة. وبعدها يمكن للبائع إما أن يقبل أو يرفض أو يرد على السعر بعرض خاص.

 

وقالت أمازون أنها مبدئياً ستدعم 150 ألف منتج بهذه الطريقة معظمها تتعلق بالمقتنيات والفنون الجميلة والأشياء الخاصة كالعملات واللوحات والتذكارات وغيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023