شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوراسكوم تسعي للحصول علي قرض بـ 700 مليون دولار

أوراسكوم تسعي للحصول علي قرض بـ 700 مليون دولار
أعلنت  شركة "أوراسكوم للإنشاء" أنها بصدد إجراء مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية للحصول على تمويلات مباشرة وغير...

أعلنت  شركة "أوراسكوم للإنشاء" أنها بصدد إجراء مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية للحصول على تمويلات مباشرة وغير مباشرة بهدف تنفيذ وتشغيل جزء من اعمال الخطة الاسعافية الثالثة للكهرباء المقرر ان تضيف قدرات اجمالية بنحو 3400 ميجاوات للشبكة المحلية قبل نهاية مايو المقبل .

يذكر أن تحالف شركتى جنرال اليكتريك الامريكية واوراسكوم المصرية فاز بانشاء 8 وحدات بقدرة 1000 ميجاوات بمحطة اسيوط فيما اقتنصت شركتا سيمنس الالمانية والسويدى انشاء 4 وحدات توليد بقدرة 650 ميجاوات بعتاقة .

وقالت مصادر  لصحيفة المال المصرية ان شركة اوراسكوم بدات بالفعل مفاوضات مع البنك الاهلى المصرى للحصول على 700 مليون دولار معظمها بشكل غير مباشر فى صورة خطابات ضمان واعتمادات مستندية لاجال زمنية متوسطة تتراوح بين 3 و5 سنوات

 

يشار إلي  أن القرض هو الثاني خلال أيام من هذا الشهر حيث أعلنت الشركة في مطلع الشهر الجاري ان شركة تابعة لها حصلت على قرض حجمه 156 مليون دولار لتمويل انشاء مصنع اسمنت في الجزائر.

وقالت اوراسكوم في بيان ان بنك الاستثمار الاوروبي سيقدم 55 مليون دولار من القرض ،بالإضافة لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي  ب35مليون دولار ،وباقي القرض  من بنوك جزائرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023