شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياسة تغزو الملاعب “العربية” و تهجر “المصرية”

السياسة تغزو الملاعب “العربية” و تهجر “المصرية”
  السياسة والرياضة تربطها علاقة وثيقة ، فالحكمة القديمة تقول : " السياسة والرياضة، وجهان لعملة واحدة" ، فدخول...
 
السياسة والرياضة تربطها علاقة وثيقة ، فالحكمة القديمة تقول : " السياسة والرياضة، وجهان لعملة واحدة" ، فدخول السياسة لملاعب كرة القدم العربية ظل وجهة للتعبير عن آراء الجماهير من خلال الروابط التي تجمعهم بالملاعب .
 
وبرزت السياسة في ملاعب كرة القدم العربية ؛ ففي الأردن أعلنت جماهير فريق الوحدات الأردني عن دعمها للمقاومة الفلسطينية في غزة وذلك أثناء حرب غزة الأخيرة، حيث  أن نسبة كبيرة من مشجعي فريق الوحدات فلسطينين الأصل .

ولم تقف جماهير الوحدات عن ذلك الحد بل هتفت الجماهير في إحدى مباريات الدوري الأردني ضد "عبدالفتاح السيسي " قائد الانقلاب العسكري في مصر ، و ضد الرئيس المخلوع " مبارك" ؛ وذلك لمساعدتهما في حصار غزة بإغلاقهما المعابر وقت حكم كل منهما .

 

جماهير الوحدات الأردني ترفع أعلام فلسطين

جماهير الوحدات الأردني ترفع أعلام فلسطين ، تأييدًا للمقاومة الفلسطينية

 

وفي المغرب ، كان لجماهير الرجاء البيضاوي رأي سياسي  فقد هتفت جماهير الرجاء أثناء إحدى مباريات الفريق دعمًا لداعش "الله أكبر .. إلى الجهاد " .

شاهد هتافات الرجاء المؤيدة لداعش :

كما هتفت جماهير الرجاء – المصنف ضمن أفضل 100 نادي في القرن العشرين بحسب الفيفا –  في مباراة أخرى تذكيرًا بمجزرة رابعة ، حيث هتفت الجماهير "رابعة ..رابعة" .

شاهد هتافات الجماهيرلرابعة :

أما في مصر فقد اختفت ظاهرة دخول السياسة للملاعب ، نظرًا لمنع دخول جماهير الأندية المصرية المشتهرة بنشاطها عربيًا لتتشجيع فرقها في الأصل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023