شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 28 دولة مستعدة لاستقبال 100 ألف سوري

الأمم المتحدة: 28 دولة مستعدة لاستقبال 100 ألف سوري
قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن دولًا غربية أعربت عن استعدادها لاستقبال أعداد إضافية من...

قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن دولًا غربية أعربت عن استعدادها لاستقبال أعداد إضافية من اللاجئين السوريين.

وأضافت المفوضية عقب اجتماع الدول الأعضاء في جنيف أن العدد الإجمالي سيصل 100 ألف في الشهور القادمة، مما يعتبر تطورًا نوعيًا مقارنة بالعدد الحالي الذي لا يتجاوز 62 ألفًا، لكنه أقل من الرقم الذي طلبته وكالات الإغاثة.

يشار إلى أن معظم الذين نزحوا عن سوريا، وعددهم حوالي ثلاثة ملايين قد استقروا في الدول المجاورة: لبنان والأردن والعراق وتركيا.
وقال رئيس المفوضية أنطونيو جوتييريس في تصريح صحفي: "عبرت اليوم 28 دولة عن تضامنها مع اللاجئين السوريين، ومع الدول المحاذية لسوريا التي تستقبلهم، ما سيتيح استقبال أكثر من 100 ألف لاجيء سوري


وقالت "بي بي سي" بحسب مراسلتها في جنيف إيموجين فولكس إن العديد من الدول لا ترغب بالإفصاح عن العدد الذي تستطيع استيعابه من اللاجئين، بسبب حساسية الموضوع.


ورحبت الأمم المتحدة بعرض الدول الغربية، لكنها قالت إنه أقل من المأمول.


وكانت منظمتا أوكسفام و"Save the children" قد طالبتا باستيعاب 5 في المائة من مجمل اللاجئين أي 180 ألفا، ، لكن المعروض هو بحدود 100 ألف متضمنا 62 ألفًا كانت قد عرضت سابقًا.


ولم تعرض الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو دول الخليج الغنية استيعاب أي عدد إضافي.


وعرضت بريطانيا والولايات المتحدة تقديم مساعدة لدول الجوار، لكن الأردن ولبنان عبرا عن عدم قدرتهما على استيعاب أي أعداد إضافية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023