شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقدم بالأمن الوطني يعذب 3 معتقلين بسجن قنا

مقدم بالأمن الوطني يعذب 3 معتقلين بسجن قنا
  قام "محمد محي الدين محمد" - مقدم بجهاز الأمن الوطني بقنا -...
 
قام "محمد محي الدين محمد" – مقدم بجهاز الأمن الوطني بقنا – بتعذيب المعتقل "إبراهيم أحمد حسن جيلاني – 38 سنة – رئيس الكسب غير المشروع بإدارة أبو تشت التعليمية – من قبيلة السعادوة"، كما قام بصعقه بالكهرباء.
 
 وكذلك قام بتعذيب "عبدالباسط إبراهيم عبد الباسط – مدرس"، و"سعيد حسن أحمد إبراهيم"، المعتقلين الآن بزنزانة 13 بسجن قنا العمومي، على ذمة القضايا 6457 و 6458 و 6459، بعد عرضهم على نيابة الانقلاب التي أمرت بحبسهم.
 
حيث قام مقدم الأمن الوطني برفقة عدد من ضباط الأمن الوطني والقوات الخاصة بتكسير منازل الثلاثة وتحطيم كل محتوياتها، فيما قام بإرهاب ساكنيها، خاصةً الأطفال والنساء، كما قام بسرقة أجهزة الكمبيوتر، فيما قاموا باعتقال الثلاثة وتقييدهم من اليدين والقدمين.
 
كانت النيابة قد وجهت لهم تهم: "الانتماء إلى تنظيم إرهابي، وتواصلهم بسوريا وحماس، وحيازة أسلحة آلية وجراكن بنزين، وزجاجات فارغة، وطلقات نارية"، فيما تم إجبارهم على التصوير بأحراز لثبت التهم الملفقة بحقهم.
 
هذا وقد رفضت نيابة الانقلاب إثبات تعرضهم للضغوط والتعذيب، فيما لا يزال المعتقلون يتعرضون للتعذيب المستمر، فيما طالب ذووهم لجان حقوق الإنسان بالتدخل، محملين داخلية الانقلاب مسئولية الحفاظ على سلامتهم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023