شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحة” غزة تطالب حكومة “الوفاق” بتحمل مسؤولية أوضاع المستشفيات

“صحة” غزة تطالب حكومة “الوفاق” بتحمل مسؤولية أوضاع المستشفيات
طالبت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وزير الصحة، بحكومة الوفاق، جواد عواد، بتحمل مسؤولياتها، تجاه...

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وزير الصحة، بحكومة الوفاق، جواد عواد، بتحمل مسؤولياتها، تجاه الوضع الصحي في مستشفيات القطاع، داعية إياه لزيارة غزة بشكل عاجل.

 

وقال شرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في غزة: "ندعو الحكومة لإيجاد الحلول اللازمة والمسؤولة لإنهاء كافة القضايا العالقة في الحقل الصحي"، مستنكرًا تصريحات وزارة الصحة في حكومة التوافق، التي تفيد بصرف الأخيرة مستحقات عاملي النظافة في مستشفيات غزة.


وأوضح- خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، في مقر الوزارة بغزة- أن "الحديث عن ديون متراكمة لسنوات في غزة، هو محض افتراءات وأكاذيب، ومستحقات شركات النظافة، هي فقط للأشهر الستة الأخيرة، منذ تولي حكومة التوافق للحكم".


وعرض القدرة أمام الصحفيين عددًا من الوثائق التي تنفي ما صرّحت به وزارة الصحة في الضفة الغربية، حول تراكم الديون، وأن أزمة عمال النظافة في مستشفيات غزة "مفتعلة"، مناشدا المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية، بـ "التدخل العاجل لانقاذ القطاع الصحي في غزة من انهيار وشيك".


وتقول وزارة الصحة في حكومة التوافق، إن أزمة إضراب عمال النظافة في مستشفيات قطاع غزة، مفتعلة، وغير مبررة، متهمة جهات في الوزارة في غزة بممارسة التحريض، وافتعال أزمة إضراب عمال شركات النظافة.

 

وينفذ عمال شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة، ومنذ الأربعاء الماضي،  إضرابًا شاملاً ومفتوحا عن العمل، لعدم حصولهم على مستحقاتهم من وزارة الصحة، منذ 6 شهور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023